الوكرة يحرز لقب كأس قطر على حساب الريان

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 22:36
من مراسم تتويج الوكرة بلقب كأس قطر 2024 (X/alwakrah_sc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الوكرة بلقب كأس قطر 2024 بفوزه على الريان بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة الدوحة، أمام حضور جماهيري غفير.

وبلغ الوكرة المباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على السد بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بنتيجة هدفين لمثليهما، بينما وصل الريان إلى المشهد الختامي بعد تجاوزه الغرافة بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انطلقت المواجهة بسرعة ومن دون مقبلات، نجح أيوب عسال في تسجيل هدف لفريق الوكرة عند الدقيقة التاسعة، بعدما تلقى تمريرة في العمق داخل منطقة الجزاء، ثم سدّد كرة قوية سكنت المرمى، لكن حكم المواجهة اضطر لإلغاء الهدف بعدما تأكد حكم الفيديو المساعد (VAR) من وجود مسجل الهدف في وضعية تسلل.

وتعرض بسام الراوي، مدافع الريان لإصابة قوية في الوجه استدعت تدخل الطاقم الطبي من أجل إسعافه، وبعدها بدقائق قليلة، وبالتحديد عند الدقيقة (20) كاد الجزائري محمد بن يطو أن يسجل هدفًا للوكرة، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء ردّها دفاع "الرهيب" وحوّلها إلى ركنية.

واستمرت هجمات الوكرة على مرمى الريان، وفي الدقيقة (29) سجل بن يطو هدفًا بعد استغلاله كرة مرتدة داخل منطقة الست ياردات، لكن الحكم لم يحتسب التسلل بعدما أشار مساعده إلى وضعية تسلل، ثم تم التأكد من ذلك عبر تقنية الـ"VAR".

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين في النصف الأول من عمر الشوط الثاني، حيث غابت الفرص الحقيقية للتسجيل من الجانبين، مع تسجيل أفضلية نسبية للوكرة في الاستحواذ على الكرة، بينما لم تفهم جماهير الريان المستوى المتواضع الذي ظهر به لاعبو فريقها.

هدف اليزيدي يهدي الوكرة لقب كأس قطر 2024

ولم تتغير الأمور كثيرًا بعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الثاني، قبل أن يأتي الخبر السار لجماهير الوكرة عند الدقيقة (80)، عندما نجح البديل ناصر اليزيدي في تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة رائعة من الانغول جيلسون دالا، منهيًّا الترقب ومهديًّا فريقه لقب كأس قطر للمرة الأولى في نسخته الحديثة.

وعرف لاعبو المدرب علي رحمة المري خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة كيف يحتفظون بالتفوق، ليطلق حكم المواجهة صافرة النهاية معلنًا عن تتويج الوكرة باللقب في إنجاز كبير ومستحق، وسط فرحة كبيرة للجماهير فوق المدرجات، مقابل حسرة كبيرة لمحبي الريان.

شارك: