الكشف عن موعد انطلاق دوري نجوم قطر في نسخته الجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 22:56
من احتفالات السد بحصد لقب دوري نجوم قطر 2023-24 (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم عن روزنامة مسابقات الموسم الكُروي الجديد 2024-2025، والتي تتضمن مواعيد انطلاق المسابقات المحلية، يتقدمها دوري نجوم قطر الذي توج السد مؤخرًا بلقبه السابع عشر في البطولة.

وحملت روزنامة المسابقات للموسم الجديد في قطر، مواعيد انطلاق تدريبات الأندية تحضيرًا لخوض المسابقات المختلفة يتقدمها الدوري القطري، وأسابيع التوقف الدولي المرتبطة بمشاركات المنتخب القطري الرسمية والودية.

وقال حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد القطري لكرة القدم: "تحرص لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم على إعلان روزنامة الموسم الكروي الجديد بصورة مبكرة، بهدف منح الأندية الفرصة للاستعداد الجيد والكافي للموسم المقبل، وهو ما يصب في مصلحتها بكل تأكيد، حيث ستعمل على الاستعداد بكل قوة من أجل الظهور بمستوى فني جيد يُثري المنافسات ويكون له المردود الأفضل على المسابقات المحلية بشكل إيجابي، ومن ثم يعود بالنفع على منتخباتنا الوطنية دون شك".

موعد انطلاق دوري نجوم قطر

وتابع المناعي بشأن موعد انطلاق المسابقة: "دوري نجوم قطر بالموسم الكروي الجديد 2024-2025 سينطلق في التاسع من أغسطس (آب) القادم، على أن تبدأ التدريبات لكافة الأندية في الأول من يوليو (تموز) المقبل، وعقب انتهاء مسابقة الدوري ستُقام مسابقة كأس قطر، ثم بطولة كأس الأمير".

وأضاف: "الروزنامة ارتكزت على التنسيق التام بين لجنة المسابقات وإدارة المنتخبات الوطنية، حيث إن الموسم الكروي تتحكم فيه روزنامة وارتباطات منتخباتنا الوطنية وهي الأساس لرسم خريطة الرزنامة المحلية، كما راعينا المشاركات الخارجية للأندية في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المختلفة بشكلها الجديد".

فترات التوقف الدولية وكأس الخليج

وحول فترات التوقف المتعلقة بمشاركات المنتخب القطري الخارجية، قال المناعي: "هناك عدة توقفات دولية في أسابيع الفيفا تشهدها روزنامة المسابقات في الموسم الجديد، والتي تبدأ في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بالإضافة إلى فترة التوقف الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الخليج خليجي 26 والمقرر عقدها في الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025، ومن ثم العودة مجددًا لأيام الفيفا خلال مارس ويونيو من العام المقبل".

جدير بالذكر إن السد تُوّج رسميًا بلقب دوري نجوم قطر في نسخته الأخيرة، عقب تصدره المسابقة برصيد 49 نقطة، متفوقًا على الريان صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة، فيما احتل الدحيل البطل السابق، المركز السادس في الترتيب برصيد 28 نقطة.

شارك: