بن شرقي يترك بصمته بعد العودة أمام العربي.. فماذا ينتظر منه؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
أشرف بن شرقي بقميص نادي الريان القطري (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق الريان القطري فوزًا كبيرًا على النادي العربي بثلاثية نظيفة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس QSL لموسم 2024-2025 على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي، يوم السبت، في مباراة شهدت تألق النجم العائد إلى الريان أشرف بن شرقي.

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين، فيما بقي العربي برصيد 3 نقاط من انتصار وخسارة.

دخل الريان الشوط الأول بنشاط كبير ونجح في الاستحواذ على الكرة، حتى تقدم بالهدف الأول من صناعة نجمه المغربي العائد أشرف بن شرقي في الدقيقة 24 عندما أرسل ركلة ركنية على طبق من ذهب للقائم الأول سددها بكرةٍ رأسيةٍ المهاجم الشاب أحمد الراوي.

وكانت هذه هي المباراة الأولى للنجم المغربي بعد عودته إلى صفوف الريان في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد فقط، بعد نهاية عقده مع الريان الذي لعب له موسمًا واحدًا فقط، وكان قريبًا من الانضمام إلى صفوف الزمالك، لكنه في الأخير قرر العودة إلى الريان.

بن شرقي يترك بصمته سريعًا

وكان اللاعب انتقل إلى نادي الريان قادمًا من الجزيرة الإماراتي في سبتمبر 2023، لمدة موسم واحد، وفي الموسم الماضي قدم مستويات طيبة مع نادي الريان في مركز الجناح الأيسر.

بن شرقي مع الريان في الدوري القطري 2023-24الرقمترتيبه بين لاعبي الريان
أهداف102
صناعة فرص302

وخاض اللاعب 19 مباراة مع الريان في الموسم الماضي في الدوري القطري، وأسهم في 13 هدفًا بتسجيل 10 أهداف وصناعة 3، إضافة إلى صناعة 34 فرصة لزملائه، وهو ثاني أعلى رقم في الريان بعد غابرييل بيريرا (50 فرصة مصنوعة).

في المجموع خاض اللاعب البالغ من العمر (29 عامًا) مع الريان الموسم الماضي 28 مباراة في مختلف المسابقات ونجح في تسجيل 14 هدفًا وصناعة 6 أي أنه أسهم في 20 هدفًا في المجمل وهو رقم مميز، رغم أن الأهداف المتوقعة له كانت 8 فقط، أي أنه سجل 6 أهداف فوق المتوقع.

عودة بن شرقي للريان جاءت لتدعيم صفوف الفريق، خاصة بعد التجربة غير الناجحة لمواطنه سفيان بوفال، بعد أن قرر النادي فسخ العقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بالتراضي، في الثالث من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وعانى بوفال الغياب المتكرر عن صفوف الريان خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، بداعي الإصابة، ما دفع النادي إلى اتخاذ قرار التخلي عن اللاعب، الذي انضم إلى صفوف نادي سان جيلواز البلجيكي لمدة موسمين.

بن شرقي يمثّل ورقة مهمة للريان وأظهر ذلك اليوم بصناعته لفرصتين بخلاف التمريرة الحاسمة، حيث سيستفيد منه الريان في 3 بطولات وهي بطولة كأس QSL الحالية، وببطولة النخبة الآسيوية وبطولة السوبر القطري الإماراتي، في انتظار معرفة موقفه من المشاركة في الدوري القطري ضمن اللاعبين الأجانب الجدد الذين أضيفوا إلى قوائم أندية البطولة.

شارك: