"الوقوف ضد تاليسكا لا جدوى منه".. رسالة هامة لجماهير النصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 20:23
جماهير النصر السعودي تتمنى عودة الفريق للألقاب خلال الموسم الحالي 2024-25 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت جماهير النصر السعودي عبر منصات التواصل الاجتماعي محترف الفريق، أندرسون تاليسكا، مؤكدة أن اللاعب البرازيلي لا يستحق الاستمرار في صفوف النادي العاصمي.

وظهر البرازيلي تاليسكا بصورة سيئة في مباراة الفريق النصراوي أمام الريان القطري، أمسية الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول، والتي انتهت بفوز النادي السعودي بنتيجة (2-1)، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وعقب اللقاء القاري، انهالت الانتقادات من جماهير النصر السعودي على تاليسكا، وهو الأمر الذي رفضه الكاتب الرياضي محمد الدويش، حيث شدد على ضرورة دعم اللاعب.

وقال الناقد الرياضي السعودي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "الوقوف ضد تاليسكا لا جدوى منه؛ فلا يمكن تغييره قبل يناير/ كانون الثاني المقبل".

الدويش: نجم النصر قد يعود للتألق مع المدرب الجديد

أوضح الدويش في تغريدته أن تاليسكا يمكن أن يعود لحالته الفنية المميزة مع المدرب الجديد الحالي، ستيفانو بيولي، الذي تولى المسؤولية خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو.

كان النصر قد تعاقد مع تاليسكا في فترة الانتقالات الصيفية 2021، بصفقة انتقال حر، ويُعتبر اللاعب من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية.

وينتهي عقد النجم البرازيلي الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


ويمتاز اللاعب صاحب الـ30 عامًا بمهاراته العالية وتسديداته القوية؛ الأمر الذي يجعله قادرًا على إحداث الخطر أمام المنافسين، لكن تأثير تاليسكا تضاءل نسبيًا في المباريات الأخيرة.

وخلال الموسم الماضي، خاض تاليسكا 17 مباراة عبر مسابقة دوري روشن، وأحرز 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، واحتل وصافة هدافي فريقه في البطولة، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 35 هدفًا، لكن هذا الموسم، سجل اللاعب 3 أهداف فقط في 9 مباريات، ولم يُقدم أي تمريرة حاسمة.

ورغم تألقه اللافت على الصعيد الفردي، لم يستطع اللاعب البرازيلي التتويج بأي لقب برفقة "فارس نجد"، واكتفى فقط بالحصول على كأس الملك سلمان للأندية العربية قبل بداية موسم 2023-24، وهي بطولة تنشيطية ولا تُعتبر رسمية ولا مُعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويحتل فريق تاليسكا حاليًا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، برصيد 11 نقطة، فيما يعتلي الهلال (حامل اللقب) صدارة البطولة برصيد 15 نقطة.

أرقام أندرسون تاليسكا مع النصر

عدد المباريات93
الأهداف71
التمريرات الحاسمة10
عدد الألقاب0
شارك: