برشلونة يُهدد مستقبل نيمار مع نادي الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 12:49
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي غاب معظم فترات موسم 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن هناك رغبة لدى رئيس برشلونة خوان لابورتا في ضم نجم نادي الهلال السعودي نيمار جونيور، عقب نهاية عقده مع "الزعيم" في يونيو/ حزيران 2025.

ووفقًا لما ورد، فإن لابورتا يدرس التعاقد مع نيمار؛ ليكون بمثابة "القنبلة الإعلامية" عند افتتاح ملعب "كامب نو" بحلته الجديدة، حيث يخضع حاليًا لعملية تطوير شاملة.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة أن نيمار قد يُغادر نادي الهلال السعودي بحثًا عن وجهة مؤقتة لمدة عام واحد، والهدف من ذلك هو استعادة لياقته البدنية استعدادًا لبطولة كأس العالم 2026، والتي سيشارك فيها اللاعب وهو في الرابعة والثلاثين من عمره، وربما ستكون الأخيرة في مسيرته الكروية.

وأشار التقرير إلى أن النرويجي إرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، هو الهدف المرغوب بشكل أكبر من لابورتا، لكن نيمار يمكن أن يكون حلًّا مؤقتًا مثاليًّا الصيف المقبل، وقد يستعين رئيس برشلونة بالوكيل بيني زهافي لتحقيق ذلك الأمر.

مسيرة نيمار مع نادي الهلال السعودي

انضم نيمار جونيور إلى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية نحو 90 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وبعد حضوره إلى النادي العاصمي، تعرّض اللاعب لإصابة قوية خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأجرى على إثرها عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة؛ ليغيب نيمار جونيور عن صفوف "الزعيم" معظم فترات الموسم الماضي 2023-24.

وخاض النجم البرازيلي 5 مباريات فقط مع الكتيبة الهلالية عبر كل البطولات، وتمكن صاحب الـ32 عامًا من هز الشباك مرة واحدة، مع تقديمه 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي


وكان نيمار قد تم استبعاده من حسابات مدربه في الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، في ظل عدم جاهزيته التامة، التي لن تكتمل إلا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على الأقل.

وبسبب عدم قيده محليًا، سيغيب النجم البرازيلي عن مباريات الدوري السعودي "دوري روشن" حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، لكنه سيكون ضمن قائمة "الزعيم" التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

أرقام نيمار جونيور مع نادي الهلال السعودي

عدد المباريات5
الأهداف1
التمريرات الحاسمة3
شارك: