الوزاني ومايي يبعثران "الأوراق الهجومية" لوليد الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 17:22
أمين الوزاني لاعب المنتخب المغربي لأقل من 23 عامًا (Facebook/Amine El Ouazzani)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعثر أمين الوزاني، مهاجم المنتخب المغربي تحت 23 سنة، أوراق وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب الأول، بعد مواصلة توهجه من جولة إلى أخرى برفقة ناديه جانجون في دوري الدرجة الثانية الفرنسي (ليغ 2).

وفي الوقت الذي حصر فيه الركراكي اللاعبين المرشحين لشغل مركز رأس الحربة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم المقررة بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، في 3 لاعبين وهم يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، وأيوب الكعبي هداف أولمبياكوس اليوناني، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي العائد من إصابة غيبته طويلًا، سطع نجم مهاجم المنتخب الأولمبي الوزاني، الذي وصل إلى مساهمته التهديفية العاشرة رفقة جانجون.

وخلال 11 مباراة مع النادي الفرنسي، سجل الوزاني 6 أهداف ومنح 4 تمريرات حاسمة، محتلًا بذلك وصافة هدافي دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بفارق هدفين عن المتصدر، فيما يُعد اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف.

وطالب الجمهور المغربي، بمنح المهاجم الشاب (22 سنة) فرصته برفقة أسود الأطلس، على غرار زملائه بالمنتخب الأولمبي بطل أفريقيا تحت 23 سنة، وهم إسماعيل الصيباري، وأسامة العزوزي، وبنيامين بوشواري وأمير ريتشاردسون، الذين سبق لهم المشاركة في معسكرات ووديات المغرب الأخيرة، بعد مونديال قطر.

وخلّف تألق الوزاني في المباراة التي تعادل فيها فريقه بنتيجة 2-2 أمام نادي كويفيلي ضمن منافسات الجولة 11، ردود فعل قوية من الجماهير المغربية؛ إذ سجل الهدف الأول في الدقيقة 16، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 80 من المباراة.

ريان مايي يستعيد تألقه مع ستوك سيتي

ولن يكون الوزاني فقط من سيشعل المنافسة على مركز "رأس الحربة" في لائحة الركراكي لكأس أمم أفريقيا المقبلة، بل عاد ريان مايي مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي للبروز من جديد، بتسجيله الهدف الأول في مرمى سندرلاند (2 – 1) لحساب الجولة 12 من منافسات "التشامبيونشيب"، مسهمًا في فوز ثمين لفريقه بعدما عجز عن ذلك في الجولتين الأخيرتين.

 جدير بالذكر أن مايي كان المهاجم المفضل لدى المدير الفني السابق للأسود، البوسني وحيد حاليلوزيتش، وأسهم بقسط وافر في تأهل المغرب إلى مونديال قطر 2022، غير أن الركراكي لم يختره ضمن لائحته المونديالية، وفضّل عليه عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي.

شارك: