خاص | الاتحاد المغربي لكرة القدم يستنجد بنظيره القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 15:23
منتخب المغرب تحت 17 سنة (facebook/UAFAac)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استنجد الاتحاد المغربي لكرة القدم، بنظيره القطري، لإنقاذ المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب المغربي تحت 17 سنة، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين، المقرر إجراؤها في إندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر/ تشرين الثاني و2 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي وجّه خطابًا إلى الاتحاد القطري يلتمس من خلاله تسهيل تنظيم وديتين لمنتخب الناشئين أمام رديفي فريقين من دوري النجوم، لتعويض الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام المنتخب السعودي تحت 17 سنة، قبل أن يعتذر الاتحاد السعودي عن خوضهما في آخر لحظة.

وحسب خطاب الاتحاد المغربي، فإن الطاقم الفني لمنتخب المغرب للناشئين، يريد مواجهة رديف فريقين من دوري نجوم قطر بغض النظر عن سنّ اللاعبين، حيث يرغب سعيد شيبا المدير الفني لمنتخب المغرب وضع لاعبيه في المحك مع لاعبين أكبر سنًّا، استعدادًا لملاقاة المنتخبات في مونديال تحت 17 سنة التي تتمتع بلاعبين ذوي بنية جسدية قوية، إذ سبق له خوض وديتين بتركيا أمام ناديين من دوري الدرجة الثانية، شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتشد بعثة ناشئي منتخب المغرب الرحال، الإثنين، إلى الدوحة، للدخول في تجمع إعدادي أخير قبل التنقل إلى إندونيسيا، ويتخلف آدم شاكر لاعب أكاديمية محمد السادس عن الرحلة، بسبب الإصابة، إذ خضع لعملية جراحية في غضروف الركبة، على خلفية الإصابة التي لحقته في المعسكر الإعدادي الذي أجراه المنتخب المغربي بماربيا الإسبانية، خلال فترة التوقف الأخيرة.

وأوصى الفرنسي كريستوف بودوت، طبيب المنتخب المغربي الأول والمسؤول عن المركز الطبي بمركب محمد السادس بالمعمورة، بمنح اللاعب شاكر، الذي يعتبر ركيزة أساسية في تشكيلة سعيد شيبا، فترة إعداد لحوالي عشرة أيام بالمركز، قبل الحسم في التحاقه بمنتخب المغرب بإندونيسيا من عدمه، حسب تطور حالته الصحية.

ومن المرتقب أن يخوض المنتخب المغربي مباراة أخيرة بإندونيسيا، أمام المنتخب الكندي قبل دخول غمار منافسات المونديال، التي سيدشنها من المجموعة الأولى بمواجهة منتخب بنما في 10 نوفمبر المقبل، على أن يلاقي في الجولة الثانية الإكوادور في 13 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بملاقاة منتخب البلد المضيف إندونيسيا في 16 منه.

شارك: