أزمة كبيرة تهدد إقامة الديربي السوداني بين المريخ والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 00:07
من مباراة سابقة بين المريخ والهلال السودانيين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار نادي المريخ أزمة كبيرة قد تهدد إقامة مباراة الديربي السوداني أمام الهلال يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات الدوري السوداني، الذي يقام في تنزانيا، كما رصدت إدارة الناديين مكافآت مالية كبيرة للاعبين في حالة تحقيقهم للفوز.

وأثار اتحاد كرة القدم أزمة كبيرة بسبب حقوق البث، وهدد رئيس نادي المريخ عمر النمير بسحب فريقه وعدم خوض المباراة في حالة إصرار اتحاد الكرة على منح الحقوق الحصرية للبث لمنصة نادي الهلال، ووجه النمير البعثة الإدارية للفريق بالانسحاب في حال تمسك اتحاد الكرة بموقفه في منح الحقوق الحصرية لبث المباراة على منصة النادي الخصم.

المريخ يرصد مكافآت خاصة

وكشف كمبال عبد الله كمبال مقرر القطاع الرياضي بنادي المريخ أن إدارة النادي رصدت حوافز خاصة لمباراة الديربي، وقال في حديث خاص إلى موقع "winwin": مباراة الديربي تحظى باهتمام خاص من جماهير الناديين، باعتبارها بطولة خاصة"، وأردف بقوله" رصدنا مكافآت مالية كبيرة للاعبين، حتى نحفزهم على تحقيق الفوز في المباراة والظفر باللقب".

وزاد: "بعيدًا عن مكافآت الفوز، قررت إدارة النادي منح مكافاة خاصة بقيمة 1000 دولار لأي لاعب يحرز هدفًا في مرمى الهلال، بصرف النظر عن نتيجة المباراة، ومكافأة مالية بقيمة 2000 دولار لحارس المرمى في حالة المحافظة على نظافة شباكه"، وأكمل كمبال حديثه بقوله: "نعلم أن نجوم الفريق سيخوضون المباراة لتحقيق الفوز ولكتابة تاريخ لأنفسهم، ولذلك يجب أن نحفزهم ماليًا على مجهودهم".

الهلال يرفض الإعلان عن قيمة المكافأة المالية 

وأعلن مجلس إدارة نادي الهلال عن رصد مكافآت مالية كبيرة لنجوم الفريق في حالة تحقيقهم الفوز على غريمهم المريخ في مباراة الديربي، كما رصدت إدارة النادي حافزًا للفريق في حالة تحقيقه اللقب، حيث يكفي الهلال التعادل ليظفر باللقب، لتفوقه على منافسه بفارق الأهداف، ولم تعلن إدارة النادي عن قيمة المكافآت المالية.

وتقام مباراة الديربي على ملعب عزام بتنزانيا في الجولة الختامية للسوبر السوداني، بعد أن تسببت الحرب الدامية بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023 في تجميد المنافسات المحلية، حيث تلعب الأندية والمنتخب السودانية مبارياتها خارج البلاد.

شارك: