موعد ديربي السودان وتشكيلتا الهلال والمريخ والقنوات الناقلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 12:21
أرشيفية - لقطة من ديربي السودان بين المريخ والهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يختتم الهلال والمريخ مباريات السوبر السوداني على ملعب عزام بتنزانيا، حيث يعود عملاقا الكرة المحلية لخوض مباريات ديربي السودان بعد غياب دام اكثر من 18 شهرًا، من موعد آخر مواجهة جمعتهما في المنافسات المحلية.

ويحظى فريق الهلال بالفرص الأوفر للظفر بأول منافسة تقام تحت مسمى دوري السوبر خارج البلاد، ويكفي الفريق التعادل فقط، بعدما كان قد حقق فوزًا ساحقًا على حي الوادي نيالا 1/7، في الجولة الافتتاحية للبطولة، بينما اكتفى المريخ بهدف مجتبى فيصل في حي الوادي، ليدخل الديريي بخيار الفوز فقط.

مدربا المريخ والهلال يرفعان سقف التحديات

واعتبر مدرب الهلال فلوران أبيينغي أن فريقه مؤهل لتحقيق الفوز في مباراة الديربي أمام المريخ، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "فريقي جاهز للمباراة، نحن في تنزانيا لنتحقيق لقب السوبر، ونستطيع الفوز على الأندية التي تواجهنا، بدأنا المنافسة على نحو نموذجي، وأعلم أن مباريات الديربي مختلفة، ولكنني أثق في فريقي".

ومن جانبه وصف إبراهومه مدرب المريخ مباريات الديربي بالصعبة والمتقلبة، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "شهدت مباريات الديربي سنوات، وأعي جيدًا أنه من الصعب توقع نتيجتها مسبقًا.. جاهزون للمباراة، ونحترم منافسنا، ولكننا لا نخشاه، المباراة تلعب على تفاصيل صغيرة، ونعلم أن الفوز طريقنا الوحيد للتتويج باللقب".

تشكيلة المريخ المتوقعة ضد الهلال في ديربي السودان

يتوقع أن يعتمد مدرب المريخ ابراهومه في مباراة الديربي على العناصر التالية: جرس كافي، عبد الرحمن كوكو، صلاح نمر، عوض زايد، أحمد آدم بيبو، محمد الرشيد، معتز هاشم، التاج يعقوب، رمضان عجب، مجتبى فيصل.

تشكيلة الهلال المتوقعة ضد المريخ

تبدو تشكيلة الهلال واضحة المعالم وبلا مفاجآت، وتتألف من: علي أبوعشرين، ستيفن إيبولا، عثمانو ديوف، الطيب عبد الرازق، خاديم دياو، أبو عاقلة عبد الله، والي الدين خضر، عبد الرؤوف يعقوب، ياسر مزمل، بابي عبده، محمد عبد الرحمن.

موعد مباراة الهلال والمريخ والقنوات الناقلة 

ينطلق ديربي السودان بين الهلال والمريخ في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت السودان، الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل عبر منصة نادي الهلال عبر اشتراك خاص في المنصة.

جدير بالذكر ان اتحاد الكرة السوداني نقل مباريات السوبر السوداني إلى تنزانيا، بعد أن تعثرت المحاولات لإقامتها بالبلاد بسبب الحرب الدامية التي نشبت منتصف أبريل/ نيسان 2023، وتسببت في دمار وإزهاق الأرواح وتشريد الأسر السودانية، كما تسببت في تجميد المنافسات المحلية.

شارك: