"الهلال وُجد ليكون بطلًا".. تصريح تاريخي من ياسين بونو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 22:24
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي تألق في مباراة الريان القطري (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق المغربي ياسين بونو خلال مباراة فريقه الهلال السعودي أمام مضيفه الريان القطري، أمسية الثلاثاء 17 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتفوّق الهلال في الشوط الأول بثلاثية نظيفة، وجاء هدف الأسبقية عن طريق الصربي سيرغي سافيتش، ثم أضاف البرتغالي جواو كانسيلو الهدف الثاني، وعاد نفس اللاعب وصنع الهدف الثالث لزميله البرازيلي ماركوس ليوناردو، وخلال الشوط الثاني، سجل الريان هدف حفظ ماء الوجه بجهود اللاعب البرازيلي روجر غيديس.

وتصدى ياسين بونو لـ7 فرص خطيرة خلال المباراة، التي انتهت بفوز هلالي بنتيجة (1-3)، مما أسهم في عودة "الزعيم" بالنقاط الثمينة من ملعب أحمد بن علي.

وعقب نهاية اللقاء، أدلى الحارس الدولي المغربي بتصريحات إعلامية، تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ووصفتها جماهير هلالية بأنها تاريخية.

وقال بونو: "أن تكون لاعبًا للهلال، فأنت مُطالَب بأن تكون فائزًا وبطلًا دائمًا، هذا النادي وُجد ليكون بطلاً"، مُشيدًا بمساندة الجماهير الهلالية للفريق، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ياسين بونو: يجب أن نفوز في كل مباراة

كما أشاد ياسين بونو باللاعبين المميزين في تشكيلة فريقه، وأوضح: "نادينا الهلال يتوفر لديه لاعبون تاريخيون ونجوم عالميون؛ لذلك يجب أن نفوز في كل مباراة".

وبشأن العلاقة الجميلة التي تربطه بعشاق "الزعيم"، أجاب: "جماهير الهلال تدعمنا وتساندنا في كل مكان ضد أي مُنافس، ونحن علينا المسؤولية برد الجميل والحب لهم".

ومنذ حضوره إلى الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023، كان بونو دائمًا في الموعد، وأظهر صاحب الـ33 عامًا أهميته في حسم العديد من اللقاءات الهامة برفقة الكتيبة الهلالية، مُثبتًا مقولة أن الحارس نصف الفريق.

المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي (Alhilal_FC) ون ون winwin


ولم يسبق للهلال خسارة أي مباراة في ظل وجود الحارس المغربي حاميًا لعرينه، منذ التعاقد مع حارس إشبيلية السابق، وحافظ بونو على نظافة شباكه 22 مرة في 49 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 32 هدفًا.

وحقق الحارس المغربي "15 كلين شيت" الموسم الماضي ببطولة دوري روشن السعودي، وتفوّق على الدعيع صاحب الـ14 كلين شيت في موسم 2008-09؛ ليُصبح أكثر حارس هلالي عبر التاريخ يُحافظ على نظافة شباكه خلال موسم واحد في دوري المحترفين السعودي.

أرقام الحارس ياسين بونو مع الهلال

عدد المباريات49
عدد الأهداف المُستقبلة32
الحفاظ على نظافة الشباك22
عدد الألقاب4
شارك: