بعد تقييمه المُذهل.. جواو كانسيلو يحظى بإشادة هلالية رائعة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 21:09
احتفال البرتغالي جواو كانسيلو محترف الهلال بهدفه في شباك الريان (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي البرتغالي جواو كانسيلو بإشادة رائعة من جماهير ناديه الهلال السعودي، بعد ظهوره المميز في مباراة الريان القطري، أمسية الثلاثاء 17 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأنهى الهلال الشوط الأول من اللقاء مُتفوقًا بثلاثية نظيفة، وجاء هدف الأسبقية عن طريق الصربي سيرغي سافيتش بعد مرور ربع ساعة، من كرة رأسية مُستغلاً عرضية البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وعند الدقيقة 42، أضاف جواو كانسيلو الهدف الثاني من تصويبة قوية، ثم عاد نفس اللاعب بعد دقيقتين، وصنع الهدف الثالث للهلال لزميله البرازيلي ماركوس ليوناردو.

وخلال الشوط الثاني، سجل الريان هدف حفظ ماء الوجه عند الدقيقة 47 بجهود اللاعب البرازيلي روجر غيديس؛ لينتهي اللقاء بفوز هلالي بنتيجة (1-3).

ورغم أن مباراة الريان هي الثانية فقط في مسيرة الظهير البرتغالي كانسيلو مع الهلال، اندمج اللاعب سريعًا مع فريقه، وظهرت بصمته التهديفية الواضحة وتأثيره الهجومي، مما جعله يحظى بإشادة بالغة من عشاق "الزعيم".

جماهير الهلال عن جواو كانسيلو: نملك الظهير الأفضل في العالم

عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، امتدح العديد من الجماهير الهلالية أداء جواو كانسيلو في مباراة الريان، وقال أحد المشجعين: "عشاق كرة القدم دائمًا يستمتعون بصانع اللعب أو اللاعب المهاري، لكن أن تستمع مع لاعب ظهير، هذه جديدة علينا والله يا كانسيلو".

وكتب مشجع آخر: "بدأ العرض.. نملك أفضل ظهير أيمن في العالم يا سادة، نملك كانسيلو شخصيًا"، مُقدمًا شكره إلى إدارة الهلال على التعاقد مع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وبعد مستواه المميز أمام الريان، نال كانسيلو تقييمًا مُذهلًا حسب موقع "sofascore" العالمي، بلغ (9.4 من 10)، حيث سجل هدفًا وصنع آخر، وبلغت دقة تمريراته 91%، وفاز بـ8 من 14 مواجهة ثنائية.

وانضم جواو كانسيلو هذا الصيف إلى بطل دوري روشن السعودي لمدة 3 سنوات، وجاءت الصفقة لتعويض رحيل الظهير الأيمن الدولي سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي.

الهلال السعودي يضم البرتغالي جواو كانسيلو إلى صفوفه قادمًا من مانشستر سيتي


ولم يكشف الهلال عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن مصادر متنوعة ذكرت أن ناديه السابق مانشستر سيتي سيحصل على 25 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة، مع حصول كانسيلو على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو، علمًا أن قيمته السوقية الحالية تبلغ 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

أرقام كانسيلو مع ناديه السابق مانشستر سيتي

عدد المباريات154
الأهداف9
التمريرات الحاسمة21
عدد الألقاب8
شارك: