"النحس" يطارد روميلو لوكاكو في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 00:21
البلجيكي روميلو لوكاكو مستاء من إلغاء هدفه في مرمى رومانيا بيورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقف حكم الفيديو المساعد (VAR) مرة أخرى في وجه النجم البلجيكي روميلو لوكاكو خلال مباراة رومانيا، ورفض له هدفًا سجله خلال الشوط الثاني من عمر المواجهة، التي تندرج ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

وهزّ لوكاكو شباك حارس رومانيا فلورين نيتا في الدقيقة (64) واحتفل بهدفه رفقة زملائه، في الوقت الذي كان منتخب بلاده متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، صنعه بنفسه لزميله يوري تيليمانس في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

ولكن سرعان ما توقفت احتفالات روميلو لوكاكو بعدما أعلن الحكم الرئيس، البولندي سيمون مارسينياك عن إلغاء الهدف بسبب وقوع المهاجم البلجيكي في وضعية تسلل قبل تسجيله الهدف، حيث تم تأكيد القرار عبر تقنية التسلل نصف الآلي، وتبين أن لوكاكو كان متقدمًا بمسافة قصيرة للغاية قد لا تفوق سنتيمترًا واحدًا عن مدافع رومانيا رادو دراغوسين.

لوكاكو

انهارت معنويات لوكاكو بعد قرار حكم المباراة وبدا في قمة الحسرة، بعدما احتفل بهستيريا كبيرة رفقة زملائه ظنًّا منه أنه طرد النحس الذي راوده خلال مباراة الجولة الأولى التي خسرتها بلجيكا أمام سلوفاكيا بهدف نظيف.

سوء التوفيق يلازم روميلو لوكاكو في يورو 2024

خلال مباراة سلوفاكيا سجل روميلو لوكاكو هدفًا عند الدقيقة (56) واحتفل أيضًا به رفقة زملائه وتوجه صوب الجماهير لتحيتهم، قبل أن يعلن الحكم التركي هليل أوموت ميلر عن وجود وضعية تسلّل أفسدت فرحة البلجيكيين بباكورة أهدافهم في يورو 2024.

ولم يتوقف سوء التوفيق عند هذا الحد، بل نجح المهاجم الفذ صاحب الـ 31 عامًا في زيارة شباك حارس سلوفاكيا مارتين دوبرافكا عند الدقيقة (86) في الوقت الذي كان منتخب بلاده متأخرًا في النتيجة بهدف نظيف، كان يبدو أن كل شيء على ما يرام، ولم تكن هنالك وضعية تسلل في اللعبة، لكن ما حدث لم يكن متوقعًا.

بعد لحظات قليلة من احتفالات لاعبي بلجيكا بالهدف، تواصل حكم تقنية الـ(VAR) مع الحكم الرئيس، وأعمله بأن الهدف الذي سجله روميلو لوكاكو غير صحيح، والسبب لمسه الكرة باليد قبل وضعها في المرمى، اضطر الحكم إلى معاينة اللقطة عبر الشاشة الجانبية للملعب، وتم تزويده ببيانات ترسلها رقاقة ذكية من داخل الكرة، ليتأكد من لمس الكرة باليد ويسارع لرفض الهدف، لتخسر بلجيكا بهدف نظيف.

لو غابت التكنولوجيا وتقنية الـ(VAR) عن مباريات يورو 2024 لكان روميلو لوكاكو حاليًا يمتلك في رصيده 3 أهداف، أكثر من أي لاعب آخر في النسخة الحالية، لكن سوء الحظ أو "النحس" الذي راود البلجيكي أخلط كل الحسابات، وجعله يعجز بعد مرور لقاءين عن تسجيل أي هدف "شرعي".

شارك: