بلجيكا تهزم رومانيا وتربك حسابات المجموعة "الغريبة" باليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 02:00
دي بروين سجل الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا ضد رومانيا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب بلجيكا فوزًا مثيرًا على نظيره الروماني، بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على أرضية ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وبهذه النتيجة، أربك المنتخب البلجيكي حسابات المجموعة الخامسة، بعد أن بات كل من المنتخبات الأربعة فيها يملك في رصيده 3 نقاط، بعد مرور جولتين من المنافسات.

افتتح المنتخب البلجيكي النتيجة بصورة مبكرة، وتحديدًا عند الدقيقة (2) عقب استقبال روميلو لوكاكو كرة داخل منطقة الجزاء، أعادها للخلف لتجد يوري تيليمانس الذي سددها بطريقة رائعة سكنت الشباك الرومانية.

وتفوقت بلجيكا منذ البداية وسيطرت على مجريات اللقاء، فيما سيطر الخجل على محاولات رومانيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الشياطين الحمر" بهدف دون رد.

بلجيكا تواصل تفوقها في الشوط الثاني

واصل البلجيكيون تفوقهم في الشوط الثاني على حساب منافسهم، في ظل حاجة الفريق البلجيكي الماسة لتحقيق الانتصار من أجل ضمان البقاء في البطولة.

وسجل روميلو لوكاكو هدفا في الدقيقة (68) قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل، وهو الهدف الثالث الملغى للاعب في البطولة بسبب التسلل.

وخلال المواجهة، أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه ثلاثة لاعبين هم: دودي لوكيباكيو من الطرف البلجيكي (35)، والثنائي الروماني نيكوشور بانكو (59)، وماريوس مارين (65).

في الدقيقة (80) أرسل حارس مرمى بلجيكا كرة طولية، وضعت كيفين دي بروين في مواجهة مرمى المنافس، ليضع الكرة في الشباك محرزًا هدف البلجيكيين الثاني.

وبهذا الفوز، صعدت بلجيكا إلى صدارة المجموعة الخامسة، وتراجعت رومانيا إلى المركز الثاني، وجاءت سلوفاكيا في المركز الثالث، ثم أوكرانيا في المركز الرابع، برصيد 3 نقاط لكل منهم.

شارك: