للم الشمل مع كونتي.. روميلو لوكاكو ينضم رسميًّا إلى نابولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
-
آخر تعديل:
2024-08-29 18:16
روميلو لوكاكو ينضم إلى نابولي رسميًا قادمًا من تشيلسي (X/sscnapoli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نابولي المنافس في الدوري الإيطالي، تعاقده رسميًا مع الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقضى لوكاكو المواسم الماضية، مُعارًا خارج تشيلسي بعد مقابلة صحفية، انتقد فيها البلوز، حيث حمل ألوان إنتر ميلان في الموسم قبل الماضي، ثم روما في الموسم الموالي. 

وقال نابولي في بيان عبر موقعه الرسمي: "يُعلن نادي نابولي الإيطالي رسميًا عن شراء روميلو لوكاكو بشكل دائم من تشيلسي الإنجليزي".

لوكاكو يخوض تحديًا جديدًا في الدوري الإيطالي

ولم يكشف نادي الجنوب الإيطالي عن أي تفاصيل أخرى بشأن الصفقة، ولكن وسائل إعلام إيطالية قالت إن لوكاكو وقّع على عقد مدته 3 سنوات، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، فيما أنفق النادي 30 مليون يورو من أجل ضمه.

وينشط لوكاكو في الدوري الإيطالي منذ 2019، عندما غادر مانشستر يونايتد صوب إنتر ميلان مقابل 84 مليون يورو، وبعد عامين عاد إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي مقابل 113 مليون يورو، ولكن بعد عام واحد مخيب للآمال أُعير لإنتر ميلان لمدة عام، ثم قضى العام الماضي معارًا أيضًا مع روما.

روميلو لوكاكو يلم الشمل مع كونتي مُجددًا

ولن تكون هذه هي المرة الأولى، التي يلعب فيها لوكاكو تحت قيادة المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، حيث سبق له اللعب تحت قيادته في إنتر ميلان وهو المدرب الذي سجل معه روميلو لوكاكو أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى: 47 هدفًا في 72 مباراة، بمعدل هدف كل 125 دقيقة.

وشارك روميلو لوكاكو في إجمالي 129 مباراة وسجل 70 هدفًا في الدوري الإيطالي؛ وكان موسم 2020-21 هو الأكثر تهديفًا في المسابقة له، حيث وقع على 24 هدفًا مع إنتر، تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي.

ويملك لوكاكو أيضًا إحصائية أخرى مميزة، إذ تمكن من تسجّيل 10 أهداف على الأقل في 11 من آخر 12 موسمًا، مُنذ موسم 2012-13 في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الاستثناء الوحيد هو الأهداف الثمانية مع تشيلسي في موسم 2021-22.

شارك: