المنتخب الأردني يخسر أمام لبنان قبل مشاركته في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 20:46
المنتخب اللبناني استهل مشواره التحضيري بفوز معنوي على نظيره الأردني (X/thelfadotcom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب الأردني بنتيجة 1-2 أمام مستضيفه منتخب لبنان، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب طرابلس البلدي، ضمن التحضيرات لخوض بطولة كأس آسيا 2023، المقررة في قطر في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط 2024.

وتقدم منتخب الأردن مبكرًا عبر هدف سجله حمزة الدردور في الدقيقة الثالثة، مستغلًا تمريرة حاسمة من محمود مرضي، ليسكن الكرة في الشباك، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدف التعادل عن طريق محمد حيدر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

في الشوط الثاني، استطاع المنتخب اللبناني تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء نفذها بنجاح نور منصور، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ولعب المنتخب الأردني المباراة بتشكيلة تألفت من: عبدالله الفاخوري، فراس شلباية، براء مرعي، أنس بني ياسين، سالم العجالين، محمد أبو حشيش (مهند أبو طه)، فادي عوض (محمود شوكت)، نزار الرشدان (إبراهيم سعادة)، محمد أبو زريق "شرارة" (يوسف أبو جلبوش)، مرضي (أنس العوضات)، وحمزة الدردور.

ويستأنف منتخب "النشامى" تدريباته اليومية في عمّان بعد عودته من لبنان، حيث سيلتحق به المحترفون في الخارج تباعًا، على أن يعلن مدربه المغربي الحسين عموتة، مطلع الشهر القادم، قائمته النهائية للبطولة القارية، والتي تضم 26 لاعباً، قبل المغادرة إلى الدوحة لخوض مواجهته الأولى في كأس آسيا، ضد منتخب قطر في 5 يناير، قبل مواجهة اليابان في التاسع من الشهر ذاته.

ويأتي برنامج تحضيرات "النشامى"، في إطار خطة الاتحاد المحلي لتوفير أعلى درجات التحضير والدعم للمنتخب الوطني، للمضي قدمًا في النهائيات الآسيوية، وتحقيق التطلعات، من خلال ترتيب لقاءات ودية مع منتخبات قوية تعزز مستوى الجاهزية لخوض البطولة القارية.

ويشارك منتخب "النشامى" في بطولة كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

شارك: