خاص | winwin يكشف اسم المدرب المساعد لعموتة في منتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 15:42
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر في الاتحاد الأردني لكرة القدم، إن النجم الدولي السابق، بشار بني ياسين، الأقرب للانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب النشامى، بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.

وكان عموته قد أكد -في حوار بثته قناة المملكة المحلية- أنه "بصدد اختيار مدرب محلي للانضمام إلى الجهاز الفني، وسيكون حاضرًا في بطولة كأس آسيا التي تحتضنها قطر بداية العام القادم، وأنه يفاضل بين 3 أسماء -لم يحددها- قبل الذهاب إلى البطولة".

ورجحت عديد المصادر أن الاتحاد الأردني قدم ملفات 3 مدربين على طاولة عموتة للمفاضلة بينهم، بعد دراسة السيرة الذاتية للعديد منهم، وكان من أبرزهم "عبد الله القططي، محمود شلباية، حسونة الشيخ، هيثم الشبول، جمال محمود، حسن عبد الفتاح، بشار بني ياسين، عثمان الحسنات، ومؤيد سليم".

وأضاف المصدر الذي تحدث لـ"winwin" أن قائد النشامى السابق بشار بني ياسين الأقرب لهذا المنصب، حيث التقى بالأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، وجرى بينهما عديد المفاوضات الإيجابية في الفترة الماضية".

وأتم أن "مفاوضات جرت مع مدربين آخرين، لكن يبقى بشار الأقرب للمنصب، إلا في حال حدثت مفاجآت في اللحظات الأخيرة، قبل إعلان اسم المدرب الذي سينضم إلى الجهاز الفني للنشامى".

وغادر وفد المنتخب الأردني، اليوم الثلاثاء، إلى لبنان، لمواجهة أصحاب الأرض يوم 28 الجاري، قبل أن يعود بعد ذلك إلى العاصمة عمان لمواصلة التدريبات اليومية.

وبعد مواجهة لبنان، يعود وفد المنتخب الأردني مباشرة إلى العاصمة عمان لمواصلة التدريبات اليومية، وخوض مباراة ودية مع المنتخب الأردني تحت 23 عامًا، ومن ثم سيعلن عموتة التشكيلة النهائية للنشامى، والتي ستضم 26 لاعبًا.

ويسافر المنتخب الأردني إلى الدوحة لخوض معسكر تدريبي هناك، يتخلله لقاء نظيره القطري في 5 يناير/ كانون الثاني، ثم مواجهة اليابان في 9 من الشهر ذاته، قبل الدخول في أجواء البطولة القارية رسميًّا.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

وتُقام البطولة في الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير/ شباط المقبلين، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

شارك: