المنتخبات العربية تتمسك بآمال خوض الملحق التأهيلي للمونديال

2022-02-01 15:44
المنتخب الإماراتي يبحث عن نتيجة إيجابية أمام نظيره الإيراني في التصفيات الآسيوية لمونديال 2022 (twitter.UAEFN)
Source
+ الخط -

تتمسك المنتخبات العربية في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بآمالها للحصول على المركز الثالث المؤهل لخوض مواجهات الملحق التأهيلي للمونديال، عندما تخوض، اليوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط، مبارياتها في الجولة الثامنة.


وسيخوض المنتخب السوري مواجهة صعبة أمام نظيره الكوري الجنوبي، في تمام الساعة  الخامسة مساءً "بتوقيت مكة المكرمة"، على استاد راشد في نادي شباب الأهلي دبي، ويحتل "نسور قاسيون" المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين، بينما يسعى المنتخب الكوري الجنوبي صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة، لتحقيق الفوز والمضي قدمًا لحسم بطاقة التأهل للمونديال، للمرة العاشرة تواليًا والحادية عشرة في تاريخه.

غيابات متعددة في صفوف منتخب كوريا الجنوبية أمام منتخب سوريا


يملك منتخب كوريا الجنوبية فرصة التأهل اليوم حتى في حالتي التعادل والخسارة أمام منتخب سوريا، بشرط تعثر المنتخب الإماراتي، صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط، أمام المنتخب الإيراني متصدر المجموعة برصيد 19 نقطة.

 

وسيكون نجم توتنهام الإنجليزي، هيونغ مين سون، الغائب الأبرز عن صفوف كوريا الجنوبية، إضافة إلى مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، هوانغ هي تشان، بسبب الإصابة، ولاعب الوسط المدافع يونغ وو يونغ بسبب الإيقاف. وكوريا الجنوبية أول منتخب آسيوي يبلغ نصف نهائي المونديال عندما شارك في استضافة نسخة 2002 مع اليابان.


المنتخب الإماراتي يبحث عن نتيجة إيجابية أمام إيران


وفي المجموعة ذاتها، يحل المنتخب الإماراتي ضيفا على نظيره الإيراني في طهران، عند الساعة الخامسة والنصف مساءً "بتوقيت مكة المكرمة"، بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز مركزه الثالث الذي يضمن له خوض ملحق آسيوي، وآخر عالمي (في حال التأهل من الملحق الآسيوي). 


وأسهم فوز المنتخب الإماراتي في آخر جولتين على لبنان 1-0 وعلى سوريا 2-0، في اقتراب الإمارات من تحقيق هدفها، بعدما ابتعدت بفارق 4 نقاط عن لبنان الرابع وبفارق 5 نقاط عن العراق، ويملك "الأبيض" فرصة ضئيلة للتأهل ثانيًا، بشرط فوزه في كافة مبارياته المتبقية مع خسارة منتخب كوريا الجنوبية كافة مبارياته.

منتخبا لبنان والعراق يرفعان شعار الفوز ولا شيء سواه


يرفع منتخبا لبنان والعراق شعار "الفوز ولا شيء سواه" عندما يستضيف الأول منتخب "أسود الرافدين" على ملعب صيدا البلدي في تمام الساعة الثالثة عصرًا "بتوقيت مكة المكرمة".

ولم يحصد المنتخب اللبناني أي نقطة خلال 3 مباريات خاضها على ملعبه؛ إذ جمع النقاط الخمس التي يملكها في رصيده من المباريات التي لعبها خارج أرضه، ما يجعله مطالبا بمصالحة جماهيره وإنعاش آماله باحتلال المركز الثالث، عن طريق الفوز على منتخب العراق الذي لم يحقق أي انتصار منذ 11 مباراة رسمية.


ويتشبث المنتخب العراقي بآخر فرصه للبقاء في دائرة صراع الملحق الآسيوي، تحدث عنها مديره الفني المونتينيغري جيليكو بتروفيتش، قائلا: "المنتخب سيخوض أمام لبنان مباراة مصيرية، علينا الفوز بها ما دام وضعنا الآن أفضل مما كان عليه في مباراة إيران".

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

  1. إيران: 19 نقطة؛
  2. كوريا الجنوبية: 17 نقطة؛
  3. الإمارات: 9 نقاط؛
  4. لبنان: 5 نقاط؛
  5. العراق: 4 نقاط؛
  6. سوريا: نقطتان.
شارك: