من أرض "الساموراي".. السعودية تبحث عن التأهل لمونديال قطر

2022-02-01 14:43
المنتخب السعودي يخوض مواجهة صعبة أمام نظيره الياباني بتطلعات كبيرة لحسم التأهل للمونديال (twitter.SaudiNT)
Source
+ الخط -

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم، مواجهة مهمة في طريقه نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، عندما يحل ضيفًا على نظيره الياباني في الساعة 1:10 من ظهر اليوم الثلاثاء 1 شباط/ فبراير "بتوقيت مكة المكرمة"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهِّلة للمونديال.


ويدخل "الأخضر" مباراته أمام "الساموراي"، متصدرًا الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الياباني، صاحب المركز الثاني، وستكون نقاط المواجهة مؤثرة بشكل كبير في حسابات المنتخبين لتحقيق حلم التأهل للحدث العالمي الأكبر في كرة القدم، ويحتاج المنتخب السعودي للحصول على نقاط المباراة الثلاث لضمان تأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.


وتشهد المجموعة الثانية اليوم أيضًا، مباراة بين المنتخب الأسترالي، الثالث برصيد 14 نقطة، ومنتخب عمان، الرابع برصيد 7 نقاط، ستنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً "بتوقيت مكة المكرمة"، ومباراة أخرى بين منتخب الصين، الخامس برصيد 5 نقاط، ومنتخب فيتنام، متذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط، ستقام الساعة الثالثة عصرًا "بتوقيت مكة المكرمة".

المنتخب السعودي يتحدى نحس مواجهاته خارج دياره أمام اليابان 

يأمل المنتخب السعودي فك النحس الذي لازمه خلال مواجهاته السابقة خارج دياره أمام اليابان، وستكون هذه المرة السادسة التي يلعب فيها "الأخضر" السعودي في الأراضي اليابانية، ولم يسبق له أن حقق أي نتيجة إيجابية في اليابان؛ إذ فاز أصحاب الأرض بالمواجهات الخمس الماضية على أرضه.


وبشكل إجمالي، تقابل المنتخبان 15 مرة على الصعيد الرسمي والودي، فاز منتخب اليابان في 9 منها مقابل 5 للسعودية وانتهت مباراة واحدة بالتعادل. وتواجه المنتخبان في تصفيات كأس العالم 4 مرات، فازت السعودية في مناسبتين منها مقابل مرة لليابان، وتعادلا في مباراة واحدة أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عام 1993.

مدرب منتخب السعودية هيرفي رونار: تنتظرنا مباراة قوية أمام المنتخب الياباني

قال مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رونار، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة: "لقد كانوا (منتخب اليابان) في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث قدموا أداءً جيدًا للغاية وتأهلوا للدور الثاني؛ لذلك نحن ندرك أننا سنواجه فريقًا قويًا للغاية. ربما لا يعكس وضعهم في الوقت الحالي قيمة هذا الفريق؛ لذلك علينا أن نكون مستعدين. إنها مباراة كبيرة".


وعلق على غياب لاعب الوسط سلمان الفراج، قائلًا: "من الصعب جدا بالطبع اللعب بدون سلمان الفراج لأنه لاعب جيد جدا بالنسبة لنا. بالطبع، هو أحد أفضل اللاعبين في آسيا، لكن علينا أن نتدبر الأمر؛ إذا كنت تريد الذهاب إلى كأس العالم، فعليك أن تكون ثابت المستوى، ويجب أن تكون قويًا بغض النظر عن اللاعبين المفقودين، هذا جزء من كرة القدم".

فرضيات تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022

  • الفرضية الأولى: التأهل المباشر في حال الفوز على نظيره الياباني اليوم؛ إذ سيرتفع رصيده إلى 22 نقطة، وسيتجمد رصيد منتخب اليابان الثاني عند 15 نقطة.
  • الفرضية الثانية: في حال التعادل مع "الساموراي"، سيكون "الأخضر" السعودي مضطرا لترقب نتيجة مباراة أستراليا واليابان في المرحلة التاسعة، وسيواجه 3 احتمالات: 

فوز منتخب اليابان سيرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة عن السعودية المطالبة بالانتصار على الصين أو التعادل لضمان العبور إلى المونديال.

فوز أستراليا على اليابان سيضمن التأهل المباشر للسعودية.

تعادل أستراليا واليابان سيجعل "الأخضر" مطالبا بتحقيق التعادل أيضا على أقل تقدير أمام الصين للتأهل.

وفي حال تعرض المنتخب السعودي للخسارة أمام "الكومبيوتر الياباني"، فسيدخل في دوامة الحسابات المُعقدة، حيث سيكون مجبرا على الفوز على الصين في الجولة التاسعة، والتعادل على أقل تقدير مع أستراليا في الجولة الأخيرة.

شارك: