الملاكم الأردني زياد عشيش يطيح ببطل العالم في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 20:33
زياد عشيش تفوق على بطل العالم الكازاخستاني أصلان بيك شيمبيرغينوف (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سطر الملاكم الأردني زياد عشيش اليوم الأحد فوزًا ثمينًا على منافسه اللاعب الكازاخستاني، أصلان بيك شيمبيرغينوف، في دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 71 كغ، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وهزم زياد عشيش بطل النسخة الأخيرة من بطولة العالم ليحجز مقعده في دور الـ 16، ويعزز آماله في المنافسة على إحدى الميداليات الملونة.

زياد عشيش يتفوق في مواجهة صعبة 

تمكن زياد عشيش الذي يظهر للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية من تعويض خسارته في نزالين سابقين أمام اللاعب الكازاخستاني، ليفوز عليه بنتيجة 3-2، بعد مواجهة صعبة للغاية. ويلتقي عشيش في الدور المقبل مع اللاعب الياباني، أوكازاوا، الأربعاء المقبل، حيث يمني النفس في مواصلة انتصاراته.

من جهة ثانية، يواصل المنتخب الأردني للملاكمة مشواره غدًا الإثنين، حيث سيلتقي عبادة الكسبة مع اللاعب الفرنسي سفيان أمية في دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 63.5 كغ. وكان عبادة الكسبة قد افتتح أمس السبت مشاركته في أولمبياد باريس، بفوزه على اللاعب الأيرلندي دين كلانسي.

الأميرة سارة رئيسة للبعثة الأردنية

ترأست الأميرة سارة بنت فيصل البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حضرت منافسات اللاعبين الأردنيين في اليوم الأول من الألعاب. وأكدت الأميرة أهمية الالتزام بتعليمات اللجنة الأولمبية الأردنية خلال المشاركة في أولمبياد باريس، مشددة على ضرورة مواصلة تسهيل كافة متطلبات الرياضيين واحتياجاتهم خلال فترة الألعاب.

كما عبرت الأميرة سارة في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الأردنية، عن ثقتها بتقديم اللاعبات واللاعبين الأردنيين أقصى ما لديهم في هذا التجمع الرياضي الكبير، والذي يضم أفضل الرياضيين على مستوى العالم.

وأشادت بمشاركة رياضتي الجمباز وكرة الطاولة للرجال لأول مرة في تاريخ مشاركات الأردن في الألعاب الأولمبية، من خلال اللاعبين أحمد أبو السعود وزيد أبو يمن.

وأثنت على مشاركة كارين البلبيسي -صاحبة الـ 15 عامًا- في منافسات السباحة خلال الألعاب، بعد أن أنهت مشاركتها يوم أمس في سباق 400م حرة، مشيدة بالوقت نفسه بالفوز الذي حققه لاعب المنتخب للملاكمة عبادة الكسبة، في مستهل مشاركته في الألعاب.

وكانت الأميرة سارة قد ترأست قبل ذلك البعثة الأردنية في دورة الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية العام الماضي.

شارك: