أبرزهم مبابي.. 4 صفقات سرقت الأضواء في ميركاتو الليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
-
آخر تعديل:
2024-08-14 17:23
كيليان مبابي من أبرز الوجوه الجديدة على الليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيستأثر كيليان مبابي وجوليان ألفاريز وداني أولمو وعدد من الأسماء المميزة, التي ستقتحم أجواء الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، باهتمام عشاق "لا ليغا"، الذين سيكونون على موعد مع نسخة جديدة تعد بالإثارة والعروض الشيقة.

ويتقدم النجم الفرنسي قائمة أبرز النجوم الجدد القادمين إلى إسبانيا، حيث كانت صفقة انتقاله التي طال انتظارها إلى ريال مدريد الحدث الأبرز في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقدّم بطل الليغا وأوروبا، في 16 يوليو/ تموز الماضي، نجمه مبابي البالغ 25 عامًا، رسميًّا لجماهير "سانتياغو بيرنابيو" التي حضرت بكثافة لاستقبال لاعبها الجديد، الذي انضم عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي، وبعقد لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029، على أمل أن يكون تعزيزًا رائعًا لكتيبة "البلانكوس".

ولكنّ "قائد الديوك" ليس الصفقة الوحيدة المميزة في هذا الصيف الساخن، وإنما انتقال الأرجنتيني جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد من مانشستر سيتي الإنجليزي، وانضمام داني أولمو أحد أبرز نجوم اليورو الأخير إلى معقل نادي طفولته برشلونة قادمًا من لايبزيغ الألماني، هما أيضًا حدثان فارقان في هذا الصيف.

فيما يلي قراءة في أبرز الأسماء الجديدة المنتظر بروزها بقوة في الموسم الإسباني الجديد:

كيليان مبابي (ريال مدريد)

هي الصفقة التي تهزّ سوق الانتقالات منذ أكثر من سبعة أعوام، وها قد تمّت أخيرًا، حيث بات نجم كرة القدم الفرنسية كيليان مبابي لاعبًا لريال مدريد للمواسم الخمسة المقبلة على الأقل. "حلمٌ أصبح حقيقة" للمهاجم الفذ، و"غالاكتيكو" جديد جاء لمساعدة ملك أوروبا على مواصلة سيطرته على كرة القدم الأوروبية.

مبابي الذي عبّر مرارًا وتكرارًا عن رغبته في "كتابة التاريخ" في رياضته، وقال في أيار/ مايو الماضي، إنه بحاجة إلى "تحدٍّ جديدٍ"، هو في المكان المناسب لإشباع تعطّشه للمجد والألقاب، لكن سيتعيّن عليه أولاً إقناع جمهور "البيت الأبيض" المتطلّب، وإيجاد مكانٍ له في غرفة ملابسٍ فازت بكل شيء.

وقال الأيقونة الفرنسية خلال حفل تقديمه "سوف أهِب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. حلمي اليوم هو إثبات أنني أرتقي إلى مستوى تاريخ هذا النادي".

جوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد)

وباستثناء مبابي، فإنّ الضربة الكبيرة الأخرى في سوق الانتقالات قام بها مسؤولو أتلتيكو مدريد، بتعاقدهم مع بطل العالم والدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز من السيتي للمواسم الستة المقبلة.

وقدّرت الصحافة الإسبانية الصفقة بنحو 90 مليون يورو (98.96 مليون دولار)، بما في ذلك المكافآت، ما سيجعله ثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي خلف البرتغالي جواو فيليكس (127 مليون يورو أي ما يعادل 139.64 مليون دولار).

ومن المنتظر أن يُشكل بطل العالم 2022، القادر على شغل مركز المهاجم أو مركزٍ أبعد قليلاً عن المرمى، والذي نال إشادة لتعدد استخداماته وحسّه التهديفي، الثنائية الهجومية الجديدة للـ"روخي بلانكوس" إلى جانب الفرنسي أنطوان غريزمان، بعد رحيل الإسباني ألفارو موراتا إلى ميلان الإيطالي، كما سيكونان في مواجهة مباشرة مع مبابي ووحوش مدريد في هذا الموسم.

داني أولمو (برشلونة)

لم يكن برشلونة ناشطًا جدًّا في سوق الانتقالات خلال المواسم الثلاثة الماضية، بسبب مشكلاته المالية التي لم تُحلّ بالكامل بعد، لكنه تمكّن أخيرًا من إعادة داني أولمو المتألق مع منتخب إسبانيا في كأس أوروبا 2024 إلى ناديه الأم. تأسس اللاعب في أكاديمية لا ماسيا، لكن لم يتم الحفاظ عليه في الفريق الأول، قبل أن يتألق مع دينامو زغرب الكرواتي ولايبزيغ الألماني.

وقُدّرت الصفقة بـ60 مليون يورو (65 مليون دولار) مع عقدٍ لستة أعوام، لكن الشكوك تظل تحوم حول قدرة النادي الكاتالوني على تسجيل نجمه الجديد لدى الاتحاد الإسباني، قبل ثلاثة أيام من مباراته الأولى في الدوري أمام فالنسيا.

بعيدًا عن المقارنات مع مبابي نجم الغريم ريال مدريد، فإنه وعلى أرض الملعب سيجلب أولمو -صانع الألعاب القادر على اللعب في مركزي الجناح- معه خصائصه التقنية المتمثلة في سرعته وجودته في إنهاء الهجمات، إلى برشلونة الذي أنقذته كثيرًا الحلول الفردية للامين جمال والمخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الموسم الماضي.

روبان لو نورمان (أتلتيكو مدريد)

عانى أتلتيكو مدريد دفاعيًّا في بعض الأحيان الموسم الماضي، لذلك راهن على الصخرة الفرنسية-الإسبانية روبان لو نورمان، بطل كأس أوروبا هذا الصيف مع "لا روخا"، والمعترف به كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الموسم الماضي.

من المفترض أن يصبح اللاعب المولود في كورت درمور، والذي تم شراؤه مقابل 40 مليون يورو (43.98 مليون دولار) من ريال سوسييداد، الركيزة الجديدة لنظام اللعب بخمسة مدافعين المُعتمد من طرف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، على أمل أن يجلب معه استقرارًا دفاعيًّا.

ويأمل لو نورمان أن يسير على خطى أنطوان غريزمان الذي تأسس في النادي الباسكي أيضًا، قبل انضمامه إلى أتلتيكو في 2014.

شارك: