المصرية سارة سمير تحرز فضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-10 23:22
الرباعة المصرية سارة سمير تحرز فضية أولمبياد باريس 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدت الرباعة المصرية سارة سمير بلادها ميدالية فضية في اختصاص رفع الأثقال، باحتلالها المركز الثاني في منافسات وزن 81 كيلوغرامًا ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ونجحت البطلة المصرية في حصد ثاني ميدالية لها في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعد البرونزية التي حققتها في نسخة ريو دي جانيرو 2016، لتضيف بذلك ثاني ميدالية لبلادها خلال النسخة الحالية، بعد برونزية محمد السيّد في المبارزة.

ورفعت سارة سمير ما مجموعه 268 كغ، و151 كغ في النتر محطمةً الرقم الأولمبي قبل أن يتحطم مرة أخرى على يد صاحبة المركز الأول، وكانت المصرية قريبة للغاية من تحقيق الذهب، وهذا ما جعلها تذرف الدموع بعد نهاية المسابقة، متحسرة على تضييع المركز الأول.

وعادت الميدالية الذهبية إلى النرويجية سولفريد إيليا آمنة كواندا بعد نجاحها في رفع ما مجموعه 275 كغ محققة رقمًا أولمبيًا جديدًا، فيما نالت الإكوادورية باتريسيا داخومس الميدالية البرونزية بعد حلولها ثالثة في الترتيب.

ماذا قالت المصرية سارة سمير بعد تتويجها الأولمبي؟

وتحدثت سارة سمير عقب تتويجها في تصريحات صحفية، وقالت: "كنت أتمنى أن أحصد الذهب، لكن الحمد لله أنا سعيدة بالميدالية الفضية، وأعد الجميع بأن يكون الذهب من نصيبي في المناسبات المقبلة".

وتابعت: "الحمد لله، لقد مرت ظروف صعبة، ومرات تفكر في الاعتزال خاصة بعد غيابي عن أولمبياد طوكيو، حيث كانت أرقامي ترشحني لحصد الذهب، لكن تحديت الظروف وتدربت وحصلت على الميدالية الفضية اليوم".

وقبل يوم واحد عن ختام الألعاب الأولمبية باريس 2024، تعد حصيلة المشاركة المصرية متواضعة للغاية حتى الآن -حسب متابعين، حيث نجح الوفد في حصد ميداليتين فقط حتى الآن، واحدة فضية وأخرى برونزية، دون النجاح في حصد الذهب.

شارك: