المريخ والهلال يرفعان شعارًا جديدًا في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
عملاقا الكرة السودانية المريخ والهلال يقومان بمبادرة "تقارب" تاريخية (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع المريخ والهلال شعارًا جديدًا في البطولات القارية، وقادا مبادرة تاريخية تستهدف نبذ التعصب والتعاون بما تقتضي مصلحة الكرة السودانية، التي يمثلها الناديان في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم الجديد 2024-25.

وتابع وفد إداري رفيع من نادي الهلال مباراة المريخ أمام النصر الليبي، يوم السبت 24 أغسطس/ آب، وقدم التهنئة لـ"العملاق السوداني" إدارة ولاعبين وجماهير، بالتأهل للمرحلة التالية من البطولة الافريقية.

من جهته، فاجأ محمد إبراهيم العليقي الجميع، باجتماعه مع نجوم المريخ عقب مباراة الفريق أمام النصر الليبي، بعد جولة الذهاب التي جرت على ملعب شهداء بنينا، وهنأهم على نتيجة التعادل السلبي واعتبرها جيدة، قائلاً: "الهلال والمريخ وجهان لعملة واحدة يمثلان البلاد في المحافل الدولية، وآن الآوان ليتركا التعصب، ويرفعا شعارًا جديدًا بتعاون لا محدود". 

وأضاف العليقي: "التنافس بين المريخ والهلال ممتد منذ ثلاثينات القرن الماضي، وسيتواصل ولكن داخل المستطيل الأخضر، وفي حدود 90 دقيقة فقط مجمل زمن المباراة"، مردفًا: "بعد نهاية المباراة، علاقتنا بكافة مكونات المريخ متميزة، ونتمنى لهم الفوز في مبارياتهم بالبطولة الافريقية. بلادنا ليست بخير، ونعيش حربًا مميتة، ونخوض مبارياتنا بالخارج، وعلينا أن نتحد جميعًا بما يحقق مصلحة الكرة السودانية".

المريخ والهلال.. مبادرة جديدة وتحول منتظر في العلاقات

وفي سياق متّصل، واصل نائب رئيس "الموج الأزرق" مبادراته الرائعة، وحرص على حضور مباراة المريخ أمام النصر الليبي من داخل ملعب جوبا الأولمبي أمس السبت، وهنأ الفريق بالفوز والتأهل في لفتة وجدت الاستحسان والإشادة والتقدير.

وينتظر أن يردّ المريخ على مبادرة الهلال بمتابعة مباراة الفريق أمام الأهلي بنغازي، اليوم الأحد 25 أغسطس/آب من داخل ملعب جوبا الأولمبي، في انتظار تكرار الموج الأزرق لفوزه ذهابًا بهدف من دون رد، واللحاق بالزعيم الأحمر في الدور التمهيدي الثاني.

وبات المريخ والهلال قريبين من التأهل معًا إلى الأدوار القادمة من المسابقة القارية الأهم. وضمن المريخ فعليًّا بطاقة عبوره على حساب بطل الدوري الليبي، مستفيدًا من فوزه في جولة الإياب بهدفين من دون رد، وتعادله ببنغازي من دون أهداف ذهابًا.

فيما يأمل الهلال اتباع خطى مواطنه خاصة بعد أن وضع قدمًا في الدور التالي، بفوزه ذهابًا على الأهلي بنغازي بهدف من دون رد على ملعب شهداء بنينا، في انتظار جولة الإياب اليوم الأحد على ملعب جوبا الأولمبي بعاصمة جنوب السودان.

شارك: