المريخ يعبر النصر الليبي ويتلقى مفاجأة رائعة في جوبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
المريخ يتجاوز النصر في جوبا ويواصل مشواره في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المريخ السوداني للدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بفوزه على النصر الليبي بهدفين دون رد، اليوم السبت 24 أغسطس/ آب على ملعب جوبا الأولمبي بعاصمة جنوب السودان.

ووقع محمد قباني هدفَي فريقه في الدقيقتين (45 و72)، مقدمًا نفسه على وجهٍ متميزٍ، بعد إسهامه بفعالية كبيرة في تأهل زعيم الكرة السودانية. 

وعرفت المباراة سيطرة كبيرة من نادي المريخ الذي نجح في تحقيق هدفه بتجاوز التمهيدي الأول، مستفيدًا من فوزه على ملعب جوبا، وتعادله دون أهداف على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، مقدمًا فرحة لجماهيره في ظل ظروف أمنية غير مستقرة، بسبب الحرب الطاحنة التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

عرفت مباراة المريخ أمام النصر الليبي استقرار المدرب جيوفاني سوليناس على تشكيلة مثالية، بعد أن ثبت عناصر بعينها، حققت له أهدافه، وقدّم الفريق السوداني مباراة متميزة، وتأهل بجدارة للمرحلة التالية من البطولة، ليكون أمامه متسع من الوقت لمزيد من التحضير والإعداد للتمهيدي الثاني، بعد معاناة حقيقية عرفها الإيطالي، بتوليه المهمة متأخرًا، وقبل 35 يومًا من انطلاق البطولة، فضلًا عن التجديد الذي طرأ على عناصر الفريق بإضافة 23 لاعبًا في فترة الانتقالات الشتوية والصيفية.

المريخ يتفاجأ في جوبا

وجد المريخ مساندة جماهيرية غير مسبوقة في مباراته أمام النصر الليبي، واحتشدت جماهير جنوب السودان، ومحبي زعيم الكرة السودانية، على الملعب الأولمبي بعاصمة جنوب السودان، وآزروا الفريق بقوة كبيرة، من بداية المباراة وحتى نهايتها، لتحتفل الجماهير مع لاعبي الفريق بسعادة كبيرة، بالتأهل للمرحلة التالية من البطولة.

وأعادت الملحمة الجماهيرية والحضور الجماهيري في المباراة على ملعب جوبا بجنوب السودان ذكريات رائعة لأبناء القلعة الحمراء وتحديدًا في عام 2015، الذي قدم فيه الفريق مباريات رائعة، وتفوق على أندية شمال أفريقيا، على غرار الترجي التونسي وثلاثة أندية جزائرية هي مولودية الجزائر واتحاد العاصمة ومولودية العلمة، ووصل الفريق حتى نصف النهائي وقتها، قبل أن يودع أمام العملاق الكونغولي تبي بي مازيمبي.

وحقق المريخ بدايةً مثاليةً في دوري أبطال أفريقيا 2024-2025، بتأهله في ظروف بالغة التعقيد، ولم يتمكن الفريق من خوض مباريات تنافسية لمدة زادت عن عام كامل، بسبب الحرب التي تشهدها البلاد، وقادت لتجميد الأنشطة الرياضية، والمنافسات المحلية.

شارك: