المدافع المغربي نايف أكرد يتلقى هجومًا من "الهنود الحمر"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 19:35
المغربي نايف أكرد مدافع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المدافع المغربي نايف أكرد لاعب نادي وست هام يونايتد الإنجليزي هجومًا من فريق أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بقصد التعاقد معه وتعزيز خط الدفاع.

ويسعى "الهنود الحمر" -لقب أتلتيكو مدريد- إلى استقدام مدافع جديد في الميركاتو الصيفي الحالي لتقوية الخط الخلفي، وتعويض رحيل مدافعيه، التركي كاجلار سويونكو الذي انتقل إلى فنربخشة هذا الصيف، بالإضافة إلى الإسباني ماريو هيرموسو الذي لم يوقع مع أي نادٍ حتى الآن.

ويُعرف عن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب "الأتلتي" أنه يميل إلى اللعب الدفاعي في فلسفته التدريبية، ولذلك فإنه سيركز على تدعيم خط الدفاع بلاعبين جيدين من طينة نايف أكرد الذي تألق خلال الأعوام الأخيرة مع منتخب بلاده المغرب ومختلف الفرق التي لعب لها.

المدافع المغربي نايف أكرد محط اهتمام أتلتيكو مدريد 

وذكر موقع "Foot mercato" الفرنسي أن نادي أتلتيكو مدريد مهتم بالتعاقد مع المدافع المغربي نايف أكرد خلال النافذة الحالية من سوق الانتقالات لموسم واحد بنظام الإعارة مع أحقية الشراء.

ويتجه وست هام يونايتد لرفض هذا العرض -حسب ذات المصدر- بسبب رغبته في بيع الدولي المغربي نهائيًا أو بصيغة الإعارة مع إلزامية الشراء، علمًا أنه يسعى للحصول على 20 مليون يورو نظير تحويله لفريق آخر بشكل دائم.

وكان أكرد قد انتقل إلى الفريق الإنجليزي صيف 2022 قادمًا من نادي ستاد رين الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، ولعب معه لموسمين اثنين، وهو ما قد يفسر رغبة إدارة "المطارق" في التخلي عنه بمبلغ لا يقل عن 20 مليون يورو لتفادي التعرض للكثير من الخسائر ما بين عمليتي شرائه وبيعه.

ويومض المدافع المغربي تحت مجهر نادي ليل أيضًا، ولكن تقارير صحفية فرنسية أشارت إلى أن فريق الشمال الفرنسي لا يمكنه تحمل الراتب الكبير للاعب، كما تحدثت مصادر إعلامية إنجليزية عن وجود اهتمام من أندية دوري روشن السعودي بأكرد دون الكشف عن هوية هذه الفرق.

للإشارة، فإن عقد المدافع المغربي نايف أكرد مع نادي وست هام يونايتد يمتد إلى غاية صيف 2027، وخاض اللاعب الموسم الماضي 2023-2024 برفقة "المطارق" 28 مباراة ضمن جميع البطولات، سجل فيها هدفين اثنين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة لزملائه.

شارك: