المانشافت.. سر التشكيلة الواحدة التي قد تكلفهم كثيرًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-24 01:50
منتخب ألمانيا يتعادل مع سويسرا في يورو 2024 (X/Euro2024)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكن فريق يوليان ناغلسمان في أفضل حالاته في فرانكفورت؛ لكنه حصل على النتيجة التي احتاجها ليضمن احتلاله صدارة المجموعة الأولى بالتعادل (1-1) أمام سويسرا، حيث سجل نيكلاس فولكروغ هدف التعادل لمنتخب المانشافت في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، كما رفعت سويسرا رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني لتتأهل إلى ثمن النهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وستواجه وصيف المجموعة الثالثة، إنجلترا (4 نقاط)، الدنمارك وسلوفينيا (نقطتان)، صربيا (نقطة واحدة) في الدور القادم، فالتعادل أبعدها عن طريق مجموعة الموت التي تضم إيطاليا وكرواتيا.

فريق واحد.. ومجازفة كبيرة من المانشافت

باتت ألمانيا أول فريق يستخدم نفس التشكيلة الأساسية في جميع مباريات دور المجموعات في بطولة أوروبية واحدة منذ أن فعلت كل من أيسلندا وإسبانيا ذلك في عام 2016.

قرار ناغلسمان بالدفع بالتشكيلة الأساسية، جعله يفقد مدافعه جوناثان تاه في دور الـ16 بسبب حصوله على بطاقة صفراء بسبب خطأ أحمق على بريل إمبولو، كما أن تاه نفسه خاض أسوأ مباراة له مع المنتخب.

أنطونيو روديغر، القطعة الأهم في الدفاع، كان هو الآخر مهددًا لو تلقى البطاقة، لكنه نجح في تفاديها في أكثر من مناسبة، حتى نجا في النهاية.

بدا منتخب المانشافت مرهقًا في أغلب الأحيان، واحتاج لاثنين من بدلائه لإنقاذه بهدف التعادل. قوة منتخب ألمانيا كانت تكمن في وسط الميدان، لكن الإرهاق كان واضحًا على الثنائي توني كروس وإيلكاي غوندوغان.

كروس الذي أكمل 323 تمريرة في دور المجموعات في يورو 2024، وهو أكبر عدد تمريرات مسجل (منذ 1980) للاعب في مراحل المجموعات في نسخة واحدة، لم يكن قادرًا على ضبط إيقاع الوسط بنفس المستوى كما في المباريات السابقة، حيث عرفت سويسرا قوة ألمانيا فاختارت أن تضغط عليه دائمًا.

أما غوندوغان فلم يتمكن من العثور على المساحات التي كان يتألق فيها في أول مباراتين، ومرة أخرى فهمت سويسرا اللعبة. لذلك سدّدت ألمانيا 18 تسديدة في هذه المباراة، وهو أدنى مجموع لها في مباراة واحدة في بطولة أوروبا 2024.

سيكون هناك قرار كبير لمدرب المانشافت في الدور القادم، هل يبدأ بنيكلاس فولكروغ، الذي وصل لهدفه رقم 13 في 19 مباراة دولية، و4 كبديل في البطولات الكبرى (كأس العالم، اليورو)، أم يواصل الاعتماد على كاي هافيرتز المهاجم الوهمي؟

شارك: