الكشف عن حيثيات انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 01:39
أرشيفية - جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن حيثيات قرار النادي بعدم خوض مباراة القمة ضد الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عدم خوضه مباراة القمة ضد الأهلي في بطولة الدوري المصري ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين، بسبب "ظروف قهرية" حسبما جاء في بيان النادي.

ماذا قال سالم عن مباراة الأهلي والزمالك؟

وقال سالم في تصريحات تليفزيونية: "لم نتعرض لأي ضغوط للعب القمة في الاجتماعات التي عُقدت في الساعات الماضية، أزمات الانسحابات لكل نادٍ تقريبًا في تاريخ الكرة المصرية، تكون مرتبطة بمباراة معينة، وتلك المباراة كانت المباراة أمام المصري، وهذا حقنا".

وأردف: "تعيين أحمد الغندور ومحمود البنا حكمي مباراة المصري في مباريات أخرى عقب المباراة سبب الأزمة، أراه استفزازًا لنادي الزمالك".

وتابع: "بالنسبة لطلب آخر وهو عدم خوض مباريات الدور الثاني حتى لعب مؤجلات الدور الأول لكل الفرق، هم أوضحوا أن كل المباريات المؤجلة مُعلنة منذ وقت سابق، لكن بعض الأندية لا تعلم مؤجلاتها مثلما يتردد".

وأكمل: "هزيمتنا أمام المصري هي سبب عدم خوضنا لمباراة الأهلي وتلك القرارات والمطالب التي أصدرناها، طفح الكيل مع تلك المباراة رغم وجود الأخطاء التي لم نكن راضين عنها منذ بداية الموسم، القدر هو أن تأتي قراراتنا قبل مواجهة الأهلي؛ لكنه ليسا طرفًا ولو كان الخصم أي فريق آخر لما قررنا خوض المباراة ضده أيضًا".

وزاد: "طُرح علينا في الجلسات مع المسؤولين في رابطة الأندية رحيل عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وفيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، ولكننا رفضنا لأن مشكلتنا مع المنظومة بشكل عام وليست مع أشخاص، كنا نعرف ونحن نطالب بحقوق النادي أننا سنتعرض لخسائر، ونحن مستعدون لتحمل تلك الخسائر في سبيل إيجاد حقوقنا".

واستطرد قائلًا: "الزمالك اعتذر عن المباراة لظروف قهرية، وتلك الظروف هي عدم الاستجابة لطلبات الزمالك، ونحن نعتبرها ظروفًا قهرية لأنها تخص كرامة النادي".

سالم واصل حديثه قائلًا: "الزمالك لم ينسحب من المباراة، الزمالك اعتذر عن عدم خوضها، من الممكن إعادة المباراة، وستكون لدينا قرارات أخرى في الساعات المقبلة للرد على قرار الرابطة بخصوص اعتبار الخصم فائزًا".

واختتم أحمد سالم حديثه قائلًا:" يمكننا العودة عن قرارنا بعدم إكمال المسابقة إذا تم تنفيذ عدد من طلباتنا، إذا رأينا حلولًا ووعودًا، لكن فيما يخص ما هو قادم، بعد مباراة الأهلي، فلكل حدث حديث، سنتخذ قرارًا بخصوص خوض المباراة القادمة، أيضًا درسنا إمكانية التصعيد للمحكمة الدولية، وسنتخذ قراراتنا في الوقت المناسب".

وحسب اللائحة الخاصة بالموسم الحالي 2023-2024، يتم اعتبار الفريق منسحبًا في 4 حالات، الأولى حال تركه خط الملعب كظاهرة احتجاج وامتناعه عن العودة لتكملة المباراة، وللحكم أن يعطي المهلة القانونية للفريق الممتنع عن تكملة المباراة فإذا لم يعد لاستئناف اللعب ينهي الحكم المباراة ويعتبر الفريق في هذه الحالة منسحبًا وتُحتسب النتيجة 2-0 لصالح الفريق الآخر ما لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك.

أما الحالة الثانية حال عدم التوجه إلى أرض الملعب المحدد لتأدية إحدى مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات، أما الثالثة  إذا أعلن النادي انسحابه بعد إجراء القرعة ووضع الجدول ولم يشارك في أي مباراة، أما آخر الحالات إعلانه الانسحاب من المسابقة بعد الاشتراك الفعلي في أي عدد من المباريات ولم يستكمل المسابقة.

ولكن وفقًا للمادة 49 في اللائحة، فإنه إذا تبين تغيب الفريق المنسحب بسبب عذر قهري تقبله إدارة المسابقات، تتم إعادة المباراة.

شارك: