ليس تقدم السن.. معضلة تهدد انتقال سفيان فيغولي إلى الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 19:54
النجم الجزائري المخضرم سفيان فيغولي (Anadolu Ajansı)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عُرِض اسم الجزائري المخضرم سفيان فيغولي على نادي الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وحسبما علمه winwin فإن هناك انقسامًا حول التعاقد معه.

ويرى البعض داخل مجلس إدارة نادي الزمالك أن الدولي الجزائري سيكون مفيدًا للفريق رغم كبر سنه (34 عامًا) بسبب خبراته والبعض الآخر يرى أنه يجب التعاقد مع لاعب صغير في السن.

بعض التعليقات من جانب جمهور الزمالك ترى أن فيغولي أصبح غير لائق للعب في الزمالك بسبب كبر سنه ولياقته البدنية، فهل هذا صحيح؟

ماذا قدم سفيان فيغولي في الموسم الأخير؟

في الموسم الماضي 2023-24 مع نادي فاتح قرا جمرك في الدوري التركي الممتاز ، خاض فيغولي 25 مباراة من أصل 38 مباراة في الدوري طوال الموسم، بدأ منها 17 مباراة بواقع 1465 دقيقة لعب.

أي أن اللاعب الجزائري غاب عن 13 مباراة في الدوري الموسم الماضي، موزعة كالتالي، 4 مباريات لأسباب فنية حيث جلس بديلًا ولم يشارك، و5 مباريات لمشاركته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا مطلع العام، 3 مباريات لتعرضه للطرد في نهاية الموسم، ومباراة للإصابة.

وفي كأس تركيا الموسم الماضي خاض مباراتين بواقع 168 دقيقة، ومع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي خرج منها المنتخب الجزائري من دور المجموعات لم يشارك في مباراتين وشارك في 45 دقيقة أمام بوركينا فاسو في التعادل 2-2، وكانت هذه هي آخر مشاركة له مع منتخب الجزائر.

أي أن فيغولي من الناحية البدنية لا يزال جاهزًا وحاضرًا، لكن مربط الفرس هو مستواه الفني.

انخفاض المستوى الفني لفيغولي

منذ مشاركته أمام بوركينا فاسو في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة بتاريخ 20 يناير الماضي، لم يظهر سفيان فيغولي مع منتخب الجزائر في آخر 6 مباريات، إذ لم يتم اختياره في قائمة الفريق.

في آخر موسمين لعب سفيان فيغولي 36 مباراة وسجل هدفين وصنع مثليهما مع نادي فاتح قرا جمرك، والهدفان جاءا في الموسم الماضي من 3 محاولات فقط على مرمى الخصم وضرب إطار المرمى مرة واحدة فقط.

صنع فيغولي 20 فرصة لزملائه الموسم الماضي في الدوري التركي، وتصل نسبة فوزه بالمواجهات الثنائية 45% فقط بعد أن كسب 54 مواجهة من أصل 119، واكتفى بلمس الكرة 8 مرات فقط في منطقة جزاء الخصم.

شارك: