الدوري المصري.. ما هو تأثير قرار انسحاب الزمالك من القمة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 00:36
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك (facebook/ZSCOfficial)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي تمسكه بعدم خوض مباراة الأهلي التي كانت ستلعب غدًا الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة في منافسات الجولة 27 من الدوري المصري لكرة القدم.

وأرسلت رابطة الأندية خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، تؤكد خلاله عدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري، نظرًا لاعتذار الفارس الأبيض.

وبذلك اعتبرت رابطة الأندية المصرية المحترفة الزمالك مهزومًا بهدفين دون رد ومنح الأهلي 3 نقاط، مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيد الفريق عقب نهاية الدوري المصري.

ما تأثير انسحاب الزمالك من مباراة القمة على الأهلي؟

حصل الأهلي بقرار الفوز على الزمالك على 3 نقاط جديدة، ليواصل تضييق الخناق على بيراميدز في الصدارة حيث رفع رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة، بفارق 17 نقطة عن بيراميدز الذي خاض 25 مباراة أي أكثر بـ6 مباريات من الأهلي.

وفي حالة نجاح الأهلي في الفوز في مبارياته الـ6 المؤجلة والوصول لنفس عدد مباريات بيراميدز، سيعني هذا وصول الأهلي للنقطة رقم 63 وبذلك سيعتلي صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز (62 نقطة).

تأثير قرار الانسحاب على الزمالك بالدوري المصري

يحتل الزمالك الآن المركز السابع على لائحة ترتيب الدوري المصري بـ34 نقطة من 20 مباراة بـ10 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم.

حسب قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة، اعتُبر الزمالك مهزومًا بنتيجة (2-0) وستكون هي الخسارة السابعة للزمالك في 21 مباراة حتى الآن.

الزمالك سيتعرض لخصم 3 نقاط أخرى، وهو ما يعني تراجع رصيده إلى 31 نقطة من 21 مباراة وسيتراجع للمركز 12 على لائحة الترتيب.

وتتبقى للزمالك 4 مباريات مؤجلة، وفي حال فاز بها سيصل للنقطة 43، وسيحتل المركز الثالث متفوقُا بنقطة على المصري الذي يمتلك 42 نقطة.

وستتراجع نسبة فوز الزمالك في مبارياته لأقل من النصف (النسبة الحالية) عقب اعتباره مهزومًا، حيث يكون فائزًا في 10 مباريات فقط في 21 مباراة، وهي أسوأ نسبة له في السنوات الـ5 الأخيرة في الدوري في نفس المرحلة.

شارك: