الكشف عن برنامج المهام لمتطوّعي مونديال قطر 2022

2022-08-30 14:07
قطر على أتم الاستعداد لاستضافة كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

يشهد يوم الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول، احتضان استاد لوسيل المونديالي فعالية برنامج التوجيه المهني للمتطوعين في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث ستكشف اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن فريق مكون من 20 ألف متطوع للمشاركة في تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في العالم العربي.

وبحسب ما أعلنته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، فإن البرنامج التوجيهي سيساعد المتطوعين على التعرف أكثر على أنشطتهم، وإعطائهم لمحة عن مهامهم القادمة، على أن تتضمن الفعالية كذلك ظهور ضيف خاص.

كما سيتم الكشف، لأول مرة، عن الزي الرسمي للمتطوعين، ليشاهده العالم قبل أقل من 3 أشهر على انطلاق الحدث الكروي المرتقب، كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وسيشارك كل من وقع عليهم الاختيار لبرنامج التطوع في دورات تدريبية وتأهيلية مختلفة، من أجل التعامل والتواصل مع الجماهير، وإجراءات الأمن والسلامة، وذلك بهدف إعداد المتطوعين للقيام بالعديد من المهام والأدوار، من خلال البرنامج التدريبي العام الذي يتضمن مبادئ التطوع والمتطلبات والمعلومات العامة ومهارات التواصل.

وسيكون تدريب تخصصي لتزويد المتطوعين بالمعلومات المحددة المرتبطة بجهة التطوع المتمثلة في 45 من المجالات التشغيلية المختلفة، وصولا إلى التدريب الميداني وذلك وفقًا للمكان المخصص للمتطوع، سواء أكان في أحد الملاعب الثمانية، أو في أحد المراكز العالمية، أو مراكز إصدار التصاريح، وغيرها.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج المتطوعين لمونديال قطر 2022، خلال احتفالية خاصة أقيمت في شهر مارس/ آذار الماضي في المسرح المكشوف بالحي الثقافي كتارا.

متطوعين


وشهد البرنامج إجراء مقابلات مع الآلاف من المرشحين من أكثر من 170 دولة منذ منتصف مايو/ أيار الماضي عند افتتاح مركز المتطوعين في الدوحة، وتولى مهمة تنفيذ المقابلات متطوعون قدموا الدعم لبطولات تم تنظيمها في قطر تحت مظلة الفيفا مثل كأس العالم للأندية 2020 وكأس العرب 2021.

ويُعد برنامج التطوع لمونديال قطر 2022 الأكبر في تاريخ البلاد، ويهدف إلى توحيد الناس تحت منصة كرة القدم، على الطريق لاستضافة نسخة باهرة من البطولة العالمية، والاحتفال بالشغف تجاه هذه اللعبة الرائعة وإبراز إنجازات قطر وتسليط الضوء على ثقافتها وتراثها العريق.

مونديال 2022.. قطر قِبلة لعالم كرة القدم

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلةً لعالم كرة القدم في المونديال خلال فترة إقامته من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت البلاد عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022

تُقدِّم بطاقة "هَيّا" العديد من المزايا في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، وبجانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022
 

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: