الفرص المميزة تتوالى على مشجعي كأس العالم قطر 2022

2022-08-29 00:23
قطر تتأهب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون أمام جميع حاملي بطاقة "هيّا"، من مُشجعي مونديال كأس العالم قطر 2022، فرصة الدخول إلى الأراضي السعودية، قبل انطلاق البطولة بـ10 أيام، بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية، وذلك حسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، إنه يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يومًا، بما يتيح الدخول إلى الأراضي السعودية والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

وسيشارك المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة "الصعبة"، حسب مراقبين، ضمن بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

إجراءات للتيسير على مشجعي مونديال قطر 2022

كانت الفترة الماضية قد شهدت إعلان الكثير من الإجراءات، التي من شأنها التيسير على الراغبين في حضور بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأكد المدير التنفيذي لمنصة "هيّا"، سعيد الكواري، أنه يمكن لأي شخص استضافة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء خلال المونديال، وتحدّث الكواري في مقابلة مع "تلفزيون قطر" حول آلية التقديم، حيث قال إنه يجب على الشخص الذي يريد استضافة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء لحضور مونديال 2022 التسجيل على منصة "هيّا"، ثم اختيار استضافة أفراد العائلة والأصدقاء.

وتابع الكواري: "بعد ذلك، يسجل الشخص المستضيف عقاره ويؤكد بياناته، وبمجرد تأكيده لبياناته، سيتم التحقق من ترتيباته لمكان الإقامة تلقائيًا، ومن ثم لا داعي لاتخاذ أي إجراء آخر من جانبه".

وحسب تعليمات اللجنة العليا للمشاريع والإرث للمُستضيفين (الذين يجب أن تكون أعمارهم 18 عامًا أو أكثر)، يجب على الأشخاص الذين يخططون لاستقبال ضيوف، بما في ذلك أفراد العائلة والأصدقاء، للإقامة في أثناء المونديال، تسجيل عقاراتهم حتى يتم التصديق على طلبات بطاقة هيّا الخاصة بضيوفهم، وهذا ما سيحدث تلقائيًّا بعد إكمال العملية.

ويقر المُستضيف، في تسجيله لاستضافة عائلته أو أصدقائه، أن عمره 18 عامًا أو أكثر، وأنه قد قرأ وفهم الشروط والأحكام، ثم يقوم بتسجيل رقم البطاقة الشخصية القطرية وتاريخ الانتهاء، وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف الجوال المرتبط بالبطاقة الشخصية.

كما يتم تسجيل عناوين العقارات وبيانات الضيوف، مع مراعاة الشروط التالية بالنسبة للمُستضيف:

  •  إضافة 5 عقارات كحد أقصى
  •  إضافة 10 ضيوف كحد أقصى لكل عقار
  •  بعد إضافة العقار، لا يمكنك حذفه أو إجراء أي تغيير فيه
  •  بعد إضافة العقار وتسجيل ضيوف مرتبطين به، لا يمكن حذفه أو إجراء أي تغيير عليه
  •  سيتمكن الضيوف من الإقامة مع المستضيف من 1 نوفمبر 2022 إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2023

ويجب على المُستضيف إملاء هذه البيانات: "اسم العقار - المنطقة - الشارع - المبنى - الوحدة - أنا أمتلك العقار - أنا استأجر العقار".

الخطوط الجوية القطرية تبرم شراكة خليجية من أجل كأس العالم 2022

ومن بين الإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها في الفترة الماضية؛ من أجل التسهيل على الراغبين في حضور مونديال قطر 2022، إبرام الخطوط الجوية القطرية اتفاقية تعاون مع شركات طيران رئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي (عمان، السعودية، الكويت، الإمارات)، ضمن تحضيرات استضافة المشجعين لحضور نهائيات كأس العالم.

وكشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، في مؤتمر صحفي الخميس 26 مايو/ أيار، أن مونديال 2022 سيُخصص له برنامج يُعرف بـ"رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي"، وذلك من مدن جدة والرياض السعودية، والكويت الكويتية، ودبي الإماراتية، ومسقط العمانية.

وأوضح الباكر تفاصيل رحلات "اليوم الواحد" خلال بطولة كأس العالم المقبلة، وأشار إلى أن الخطوط الجوية الكويتية ستنظم 20 رحلة يومية لنقل 1700 مشجع يوميًّا خلال مونديال 2022، فيما ستنظم الخطوط الجوية العمانية 48 رحلة لنقل 3400 من المشجعين يوميًّا.

وتابع: "فلاي دبي ستوفر أكثر من 60 رحلة يومية لنقل 2700 مشجع من الإمارات يوميًّا خلال بطولة كأس العالم.. والخطوط الجوية السعودية ستوفر 40 رحلة لنقل 5 آلاف مشجع يوميًّا في مونديال 2022".

من جانبه، قال ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، إن قطر ستسمح للمشجعين من دول الخليج، خلال كأس العالم 2022، بزيارتها لمدة يوم واحد دون الحاجة إلى وجود إقامة، وذلك شريطة الحصول على بطاقة "هيّا"، وهو ما يمثل تعاونًا كبيرًا من دولة قطر، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار الإقامة السياحية خلال المونديال، حسب ما أشار إليه مراقبون.

مونديال 2022.. قطر قِبلة لعالم كرة القدم

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلةً لعالم كرة القدم في المونديال خلال فترة إقامته من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022
 

تُقدِّم بطاقة "هَيّا" العديد من المزايا في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، وبجانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: