الكاف ينقل جمعيته العمومية لإثيوبيا وغضب بين موتسيبي وأعضاء المكتب التنفيذي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الذي انعقد اليوم الإثنين في العاصمة الكينية نيروبي، نقل فعاليات الجمعية العمومية الشهر المقبل من كينشاسا إلى أديس أبابا.

وسيجري التصويت على إلغاء التقيد بحد أقصى من العمر للترشح لرئاسة الكاف ولعضوية المكتب التنفيذي، بخلاف تعديلات على التصويت في المناطق الجغرافية وإلغاء شرط اللغة لكل منطقة جغرافية وفتحها لجميع الاتحادات الأعضاء.

وعلمت منصة winwin من مصادرها في الكاف أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي قرر إقامة الجمعية العمومية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 17 و 18 أكتوبر المقبل عوضًا عن التاريخ السابق في 10 أكتوبر في كينشاسا بالكونغو الديمقراطية.

توتر بين رئيس الكاف وأعضاء المكتب التنفيذي

وشهدت كواليس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي غضب باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، من بعض أعضاء اللجنة التنفيذية، خاصةً أولئك الذين يعرضون عليه اقتراحات بشأن إدارة العمل داخل الكونفيدرالية الأفريقية وعدم موافقتهم على استمرار الكونغولي فيرون أومبا في منصب السكرتير العام.

أحد أعضاء اللجنة التنفيذية أكد أن موتسيبي قال لبعض الأعضاء في الاجتماع " أنتم لستم أصدقائي ولا تساعدونني حين لا تتحلون بالصدق معي".

واعتمد المكتب التنفيذي الاقتراح الخاص بتغيير الحد الأقصى لسن الترشح لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم دون معارضة أي عضو فيها، وتقرر رسميًا تقديم الاقتراح إلى الجمعية العامة العمومية المقبلة للتصديق عليه.

وبشأن موقف الكونغولي فيرون أومبا السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، قال أحد أعضاء المكتب التنفيذي في تصريحات خاصة لمنصة WinWin: "إن موتسيبي أصر على السماح للجنة التدقيق والامتثال بالقيام بعملها التحقيقي فيما يخص الادعاءات المقدمة ضد فيرون أومبا وأمانة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأن لجنة التحقيق ستعمل دون خوف أو محاباة، ولا أحد سيخبرهم بكيفية القيام بعملهم، فهم مستقلون".

وعرض باتريس موتسيبي في ختام الاجتماع أن هناك شركة مستعدة لجمع الأموال المستحقة لصالح الكاف ولكنها تطلب عمولة بنسبة 10% على الأموال التي يتم جمعها.

شارك: