الفيفا: الجميع سيأتي إلى قطر للاحتفال بكرة القدم

2022-06-15 17:29
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو يهنّئ المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى مونديال قطر (Fifa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجّه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بالتهنئة لكافة الدول الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™، الذي ينطلق في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وكان إنفانتينو حاضرًا في العاصمة القطرية الدوحة هذا الأسبوع؛ لحضور مباراتي الملحقين القاريّين وإتمام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقد اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران بعد فوز كوستاريكا (1-0) على نيوزيلندا في ملعب الريان، وقبلها بأربع وعشرين ساعة، تغلبت أستراليا على بيرو بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح بين جنبات نفس الملعب.

وقال رئيس الفيفا: "أصبحنا نعرف المنتخبات الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022. تهانينا لكم، وبطبيعة الحال، أهلاً وسهلاً بجماهير تلك الدول، والمشجعين من كافة أرجاء العالم الذين سيأتون إلى الدوحة بعد عدة أشهر للاحتفال بكرة القدم، ولكي نعيش معًا الحدث الأكبر على وجه الأرض والنسخة الأفضل من كأس العالم على الإطلاق".

وستنطلق بطولة كأس العالم 2022 بإقامة 4 مباريات، وسيلتقي منتخبا السنغال وهولندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في 21 نوفمبر، بينما يلعب في نفس اليوم كل من إنجلترا مع إيران، ويواجه منتخب البلد المضيف قطر مع الإكوادور، بينما يختم لقاء الولايات المتحدة وويلز مواجهات اليوم الأول، وستُقام المباراة رقم 64 والنهائية على إستاد لوسيل يوم 18 ديسمبر.

يُمكنكم زيارة مركز المباريات الكامل هنا

للمعلومات عن التذاكر؛ اضغط هنا

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. إستاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022 

 

شارك: