ورشة التعاون الشرطي تواصل عملها استعدادًا لمونديال قطر 2022

2022-08-24 15:08
ورشة التعاون الشرطي تهدف لرفع مستوى الأمن والسلامة خلال فترة إقامة منافسات مونديال قطر 2022 (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة ورشة تدريبية للضباط القطريين بشأن "آليات ومجالات التعاون الشرطي الدوري ونقطة معلومات كرة القدم" والتي تشرف على تنظيمها لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم 2022، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" ممثلة في مشروع "استاديا".

وتنعقد الورشة التي انطلقت يوم الثلاثاء 23 أغسطس/ آب وتستمر حتى يوم الخميس، من أجل المزيد من التدريب والعمل المتواصل لضمان خروج بطولة كأس العالم في قطر بأبهى صورة أمنية.

وتستمر المحاضرات في الورشة من جانب عدد كبير من الخبراء التابعين للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" بالإضافة إلى شبكة ضباط الاتصال التابعة للمجلس الأوروبي.

وتحدث العقيد خالد الكعبي من وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن الورشة قائلًا: "هذه الورشة المخصصة للضباط القطريين العاملين ببرنامج نقطة معلومات كرة القدم الوطنية (NFIP)، تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال أكبر حدث رياضي يترقبه العالم، وتنظم بالتعاون مع مشروع "استاديا" أحد الشركاء الرئيسيين للجنة". 

وأشاد فلاح الدوسري، مدير عام مشروع "استاديا"، بجهود دولة قطر وحرصها على تنظيم أفضل بطولة لكأس العالم لكرة القدم، مستعرضًا أبرز محطات التعاون والنجاح على مدار السنوات الماضية بين الجهات المعنية بالدولة ومشروع "استاديا"، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعارف.

وأوضح الدوسري أن الورشة ستضيف الكثير من المهارات والخبرات والمعارف للضباط القطريين المشاركين، وتوفر فرصة لتبادل الآراء والخبرات مع الدول الأخرى المشاركة في المركز، وأكد أن "استاديا" بصدد إصدار مرجع في مجال التعاون الشرطي الدولي، وسيكون أحد أهم محاوره مركز التنسيق الدولي الشرطي بدولة قطر، مشيرًا إلى أن المشروع سيؤدي دورًا مهمًا ومؤثرًا في البطولات التي ستقام عقب بطولة كأس العالم قطر 2022، ومنها أولمبياد باريس 2024 وغيرها من البطولات. 

من جهته، أعرب أدريان دينيس، من شبكة ضباط الاتصال، عن ثقته بأن دولة قطر ستنظم أفضل نسخة من كأس العالم على مستوى الأمن والأمان والسلامة، بالنظر إلى الاستعدادات المثلى لهذا الحدث العالمي، لافتًا إلى أن المحاضرين سيقدمون خلاصة خبراتهم ومعارفهم المتراكمة في مجالات الأمن الرياضي، لا سيما على صعيد المهام والواجبات وقضايا الأمن والسلامة، وتحليل المعلومات واتخاذ القرارات الفعالة وغيرها من الموضوعات التي تتضمنها هذه الورشة.

جدير بالذكر أن (استاديا) مشروع قطري بدأ عام 2012 بالتعاون مع منظمة الإنتربول؛ من أجل مساعدة البلدان الأعضاء في المنظمة على وضع تدابير شرطية وأمنية، وتنفيذها في إطار التحضير للأحداث الرياضية الكبرى من أجل استضافة أكثر سلامة.

شارك: