العراق يعول على رياضتين لحصد الميداليات في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 14:37
الأمين المالي للجنة الأولمبية العراقية سرمد عبد الإله مع عدد من أعضاء البعثة في فرنسا (facebook/ nociraq)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية العراقية، أنها تعول على رياضيتين من أجل حصد الميداليات في أولمبياد باريس 2024، حيث يشارك العراق في الدورة القادمة بستة وعشرين رياضيًا في ألعاب كرة القدم ورفع الأثقال وألعاب القوى والجودو والسباحة.

وقال الأمين المالي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية في تصريحات إعلامية: "إن اللجنة الأولمبية العراقية تعول على رياضتي كرة القدم ورفع الأثقال في حصد الميداليات الملونة للوفد العراقي في أولمبياد باريس 2024، فالمنتخب الأولمبي لكرة القدم يمتلك عناصر مميزة بإمكانها صنع الإنجاز للمنتخب العراقي وكذلك فإن العراق يضع ثقته وأمله بالرباع علي عمار لحصد إحدى الميداليات".

وأضاف: "المسؤولون والجماهير الرياضية، يثقون بشكل كبير بقدرة الجهاز الفني بقيادة المدرب راضي شنيشل، واللاعبين جميعًا على الظهور بأفضل أداء ممكن، لرسم البسمة على وجوه جماهيرنا الرياضية التي تنتظر من أسود الرافدين المستويات المتميزة والمنافسة بشرف في المجموعة رغم صعوبة المنتخبات في مجموعة المنتخب الأولمبي، لكن في الوقت ذاته، فإن لاعبينا قادرون تمامًا على قهر الصعاب وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في أولمبياد باريس".

صفوف العراق تكتمل قبل أولمبياد باريس

وتابع: "المعسكر الذي أقيم للمنتخب الأولمبي في تولوز استمر لمدة 10 أيام وشهد إقامة مباراة ودية واحدة مع المنتخب المصري، أعتقد أنه عاد بالفائدة على المنتخب الأولمبي الذي يستمر بالتحضيرات والتدريبات استعدادًا لمواجهة أوكرانيا يوم الأربعاء المقبل وأصبحت صفوف المنتخب مكتملة بالتحاق اللاعب حسين علي".

وأكمل: "اللجنة الأولمبية العراقية تعمل بما هو موجود ووفق الإمكانيات المالية المتاحة، حسب توجيهات الحكومة تم شراء مجموعة من التذاكر لتوزيعها على الجماهير العراقية في ليون لمؤازرة المنتخب العراقي وبقية الرياضيين المشاركين في المنافسات الأخرى".

ونوه إلى أن: "مقر المنتخب الأولمبي العراقي في ليون تم اختياره من اللجنة الأولمبية الدولية، إذ تستقر جميع منتخبات المجموعة الثانية في الأولمبياد بالفندق ذاته ولا يمكن للوفد العراقي أن يستبدل مكان إقامته رغم أنه قد لا يكون بطموحات المنتخب العراقي وقد لا يليق باسمه".

وأكمل عبد الإله: "الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الأولمبي، يخضع لحراسة مشددة من الجهات الأمنية التي تمنع الجماهير ووسائل الإعلام من الحضور، حقيقة نحن نقدر حرص الجماهير العراقية التي تأتي من كل بلدان العالم من أجل مؤازرة المنتخب الأولمبي ونعتذر منهم عن هذه الإجراءات ونتمنى أن يكون دعمهم في الملعب".

ويستهل المنتخب الأولمبي العراقي مشواره في الأولمبياد بمواجهة أوكرانيا يوم الأربعاء المقبل على ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

شارك: