العراق يتعادل مع لبنان وخسارة الإمارات أمام إيران

2021-10-08 12:17
العراق ينقاد للتعادل أمام لبنان في تصفيات آسيا المؤهلة لقطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط المنتخب الإماراتي أمام نظيره الإيراني، بهدف دون رد، في مباراة أُقيمت اليوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب زعبيل بنادي الوصل، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الإيراني هدف الفوز في الدقيقة الـ71 عن طريق مهدي طارمي بعد خروج خاطيء من الحارس علي خصيف. ورفعت إيران رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتجمد رصيد الإمارات عند نقطتين في المركز الثالث.

تعادل العراق واليابان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

وحسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة مباراة العراق أمام لبنان اليوم الخميس، ضمن لقاءات المجموعة الأولى. وسيطر الحذر على كلا المنتخبين خلال المباراة، وكان العراق أخطر نسبيا من لبنان، لكن لم تفلح في هز الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وحصول كل منتخب على نقطة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب لبنان رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن العراق التي تحتل المركز الخامس.
 


سوريا تخسر من كوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

وضمن مباريات المجموعة ذاتها، حقق منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، انتصاره الثاني توالياً، لحساب المجموعة الأولى بتغلبه على منتخب سوريا بهدفين مقابل واحد.

وسجلت كوريا هدف الافتتاح في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بتسديدة اللاعب إن بيوم هوانغ من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى إبراهيم عالمة. المحاولات السورية لمعادلة النتيجة قادها عمر خريبين الذي سدد في الدقيقة الـ52، كرة أرضية تألق الحارس الكوري في التصدي لها.
 


إبراهيم عالمة نجح في إبقاء النتيجة على تقدم كوريا بهدف وحيد، بتصديه لأكثر من كرة خطرة حتى الدقيقة الـ83 التي أعلنت عن هدف التعادل السوري، بتسديدة عمر خريبين من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية متقنة من محمود المواس.

المنتخب الكوري نجح باستعادة التقدم سريعاً بهدف سون هيونغ مين، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بسهولة في مرمى عالمة في الدقيقة الـ88، لتنتهي المباراة بوصول المنتخب الكوري إلى النقطة السابعة في الصدارة، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند نقطة واحدة فقط في المركز الأخير.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

  1. إيران 9 نقاط
  2. كوريا الجنوبية 7 نقاط
  3. الإمارات نقطتان
  4. لبنان نقطتان
  5. العراق نقطتان
  6. سوريا نقطة واحدة
شارك: