السومة ينضم لقائمة اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس العرب 2021

2021-11-25 23:59
عمر السومة أكد عدم قدرته على اللعب مع المنتخب بسبب التزامه مع ناديه السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم عمر السومة مهاجم الأهلي المنافس في الدوري السعودي ومنتخب سوريا كتاب اعتذار إلى اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد السوري لكرة القدم، يتضمن عدم قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب 2021 التي تنطلق في قطر يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر.

وأصبح السومة، خامس اللاعبين الذين لن يرافقوا "نسور قاسيون" في مشاركته  بالبطولة العربية؛ وهم: محمود المواس وفهد اليوسف وخالد كردغلي بسبب رفض أنديتهم في الدوري العراقي التخلي عنهم خلال فترة البطولة، بالإضافة إلى اللاعب سعد أحمد مدافع فريق الوثبة، الذي أصيب في مباراة فريقه الأخيرة بمواجهة الاتحاد في بطولة الدوري السوري لكرة القدم.

وجاء في كتاب السومة أنه لن يستطيع المشاركة مع منتخب سوريا في بطولة كأس العرب بسبب التزامه مع ناديه السعودي خلال فترة البطولة. وزاد اعتذار السومة من متاعب المدرب الروماني تيتا فاليريو، والذي افتقد خدمات خمسة لاعبين من قائمة الـ23 لاعبا المسجلين في البطولة حتى الآن.  

ويعاني المنتخب السوري من أجل إقناع الأندية العربية بالتخلي عن لاعبيه للمشاركة بالبطولة العربية، خصوصا أن بعض البطولات؛ مثل الدوري العراقي لن تتوقف خلال المونديال العربي.

وأبلغ محمود المواس إدارة نادي الشرطة العراقي إصراره على المشاركة مع المنتخب السوري في كأس العرب، الأمر الذي أدخله في مشاكل مع الإدارة الفنية للفريق، وتم استبعاده من قبل المدير الفني المصري مؤمن زكريا من قائمة الفريق لمواجهة سامراء في الدوري العراقي.

وقاد المدرب الروماني للمنتخب السوري مران الفريق في ملعب الفيحاء بالعاصمة السورية دمشق بوجود ثمانية لاعبين فقط، قبل السفر غداً إلى الدوحة لاستكمال التحضيرات قبل لقاء الإمارات يوم الثلاثاء القادم، في افتتاح مشواره في البطولة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات تونس وموريتانيا.

شارك: