معسكر سريع لمنتخب سوريا في دمشق بقيادة المدرب الروماني تيتا

2021-11-25 16:50
المدرب الروماني تيتا فاليريو يصل إلى دمشق لقيادة المنتخب السوري (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
+ الخط -

وصل المدرب الروماني تيتا فاليريو إلى العاصمة السورية دمشق، الثلاثاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، تمهيداً لتسلمه تدريب منتخب سوريا لكرة القدم في بطولة كأس العرب، التي ستنطلق في 30 من الشهر الجاري وتستمر حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر في قطر.


تيتا الذي سبق له العمل في سوريا مع المنتخب الأول وناديي الاتحاد والشرطة، أكد في تصريح خاص لـ"winwin" لدى وصوله لدمشق، صعوبة المهمة في قيادة نسور قاسيون في الفترة الحالية، وقال: "هناك سبع غيابات في قائمة الـ 23 لاعبا المدعوة للمشاركة في بطولة كأس العرب، بسبب الإصابات وعدم موافقة بعض الأندية على إرسال لاعبيها. سنحاول مع أمانة سر الاتحاد السوري مراسلة الاتحاد الدولي لفتح نافذة تسجيل اللاعبين من جديد، لنتمكن من إضافة بعض الأسماء القادرة على تشكيل الإضافة مع المنتخب في كأس العرب".

مدرب منتخب سوريا سيعتمد على اللاعبين الشباب


بشأن استراتيجية عمله مع المنتخب السوري أشار تيتا إلى أنه سيعتمد في تشكيلته مستقبلاً على اللاعبين الشباب، وقال: "تشكيلة منتخب سوريا بحاجة إلى الزج بلاعبين شبان، مع الاعتماد على بعض لاعبي الخبرة فقط، وخاصة بعد التراجع الكبير في النتائج خلال الفترة الماضية".


وأضاف: "بعد بطولة كأس العرب سأقوم بجمع اللاعبين الشباب في الدوري السوري، في معسكر مدته ثلاثة أيام من كل أسبوع، وسنقوم بإجراء اختبارات بدنية وتكتيكية لنقف على مستوى جميع اللاعبين، ومدى الاستفادة منهم في صفوف المنتخب".

 

المنتخب السوري يتوجه إلى الدوحة الجمعة


المدرب الروماني سيقود أول مران لمنتخب سوريا في ملعب تشرين بدمشق، بعد الاتفاق مع اللجنة المؤقتة على تفاصيل التعاقد الذي سيكون لمدة عام واحد بشكل مبدئي، قبل السفر يوم الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة قبيل انطلاق منافسات كأس العرب.


يذكر أن منتخب سوريا سيفتتح مشواره في بطولة كأس العرب في الثلاثين من الشهر الجاري، بلقاء منتخب الإمارات لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضاً تونس وموريتانيا.

شارك: