قائمة منتخب سوريا.. غياب السومة وخربين وعودة المواس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
أرشيفية- محمود المواس العائد مجددًا إلى قائمة منتخب سوريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لنسور قاسيون، قائمة منتخب سوريا النهائية، المشاركة في دورة الهند الودية، والتي تنطلق في 6 سبتمبر/ أيلول 2024.

وضمت القائمة 23 لاعبًا، وشهدت مجموعة كبيرة من الغيابات، حيث يغيب كل من المهاجم عمر السومة، وبلال حلبوني، وخليل إلياس، وإيزاكيل العم، وعبد الرحمن الويس، وتوبياس القاضي، لأسباب متعددة.

فيما سيغيب اللاعب سيمون أمين بسبب الإصابة، وعمار رمضان لعدم الجاهزية البدنية بعد العودة من الإصابة، فيما لم يتم ذكر السبب وراء عدم ذكر هداف الدوري الإماراتي عمر خربين في القائمة المستدعاة أو قائمة الاعتذارات. 

المنتخب السوري سيخوض خلال التوقف الدولي القادم مباراتين وديتين؛ الأولى ضد منتخب موريشيوس في السادس من الشهر الجاري، والثانية أمام منتخب الهند بعدها بثلاثة أيام.

قائمة منتخب سوريا التي ستسافر إلى الهند ستشهد عودة نجم الشرطة العراقي، وأفضل لاعب في الدوري العراقي في الموسم المنصرم، محمود المواس، إلى القائمة بعد غياب طويل منذ كأس آسيا التي أقيمت بداية العام الحالي، وستشهد حضور  اللاعبين محمد قفا ومصطفى عبد اللطيف للمرة الأولى.

كما ضمت القائمة ثلاثة لاعبين ينشطون في الدوري السوري، هم مؤيد عجان، ومؤيد الخولي، والمدافع الشاب علي الرينة، فيما ضمت عشرين لاعبًا ينشطون في الدوريات العربية وفي أوروبا وأمريكا الجنوبية.
 
المدرب الإسباني خوسيه لانا كشف عن الآلية التي اعتمدها لاختيار اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي القادمة، بقوله: "الفترة الأصعب في انتقاء اللاعبين تكون دائمًا في التوقف الدولي الذي يأتي مع بداية الموسم الجديد، لأن العديد من اللاعبين ما زالوا يبحثون عن نادٍ أو لم يصلوا إلى الجاهزية المطلوبة. تابعنا جميع المباريات الماضية للمنتخب السوري، وتواصلنا مع اللاعبين، وسنختار الأفضل من حيث الجاهزية في الوقت الحالي".

قائمة منتخب سوريا الأول لمواجهتي موريشيوس والهند

  • حراسة المرمى: أحمد مدنيه، إستيبان جليل، إلياس هدايا.
  • خط الدفاع: ثائر كروما، إيمليانو عمور، أيهم أوسو، عمر ميداني، علي الرينة، أحمد فقا، خالد كردغلي، مؤيد العجان، مؤيد الخولي.
  • خط الوسط: محمد المرمور، محمد عثمان، ألمار أبراهام، نوح شمعون، داليهو إيراندوست، محمود الأسود، محمد الحلاق، محمود المواس.
  • خط الهجوم: علاء الدالي، بابلو صباغ، مصطفى عبد اللطيف.
شارك: