الريان يعزّز صفوفه بصفقة قوية من الليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 17:01
الإسباني دافيد غارسيا مدافع الريان القطري الجديد (X/AlrayyanSC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الريان القطري رسميًا، اليوم الخميس، تعاقده مع المدافع الإسباني دافيد غارسيا قادمًا من أوساسونا الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبعد فترة من المفاوضات، نجحت إدارة "الرهيب" في تأمين جهود قلب الدفاع، الذي مثّل منتخب بلاده إسبانيا خلال ثلاث مباريات لحساب تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، والتي توّج بها "لا روخا" مؤخرًا في ألمانيا.

وبعد جملة من التغييرات الجذرية في الفريق، تمثلت في رحيل المدرب السابق البرتغالي ليوناردو جارديم، والمدافع الياباني شوغو تاناغوتشي الذي انتقل إلى سانت ترويدن البلجيكي، والنجم المغربي أشرف بن شرقي، تسعى إدارة الريان إلى التعاقد مع أسماء جديدة لتحقيق طموحات جماهيرها في الموسم الجديد.

الريان يضمّ مدافع أوساسونا دافيد غارسيا

وتعاقد الريان مع دافيد غارسيا الذي يُعد أحد أهم مدافعي الدوري الإسباني "لا ليغا" ونادي أوساسونا بعقد لثلاثة مواسم حتى صيف 2027، وفقًا لما ذكره النادي القطري الخميس في بيان.

وتُعدّ هذه الصفقة الثانية للريان في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بعد ضمّه لاعب الوسط البلجيكي جوليان دو سارت لثلاثة مواسم حتى 2027.

وبدأ غارسيا البالغ من العمر 30 عامًا، مسيرته الكروية عام 2012 مع أوساسونا، وتدرّج في فئاته السنية المُختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2018، كما خاض 305 مباريات مع أوساسونا في جميع المسابقات وسجل 15 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

على جانب آخر، سبق وأن أعلن الريان عن تولّي السويدي بويا إسباغي، مدرب نادي الشمال، مهمة تدريب الريان، بدلاً من البرتغالي ليوناردو جارديم الذي فسخ عقده مع النادي بعد موسم واحد من تولّيه المهمة.

جدير بالذكر أنّ الريان يستعدّ لتسجيل ظهوره في دوري أبطال آسيا للنخبة بالموسم المقبل، كما يستهل مشواره في الدوري بمواجهة أم صلال في 9 أغسطس الجاري.

وكان الفريق في الموسم الماضي، قريبًا من حصد لقب دوري نجوم أُريد للمرة التاسعة في تاريخه، غير أنه أنهى المنافسة وصيفًا برصيد 47 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن المتصدر والمتوّج باللقب، نادي السد، وفي هذا الموسم الكروي الجديد، سيسعى "الرهيب" أحد أكثر الأندية القطرية جماهيرية، لمعانقة لقب الدوري المحلي الذي لم يفلح في نيله منذ موسم 2015-2016.

شارك: