رغم الخسارة بثلاثية.. مدرب الريان سعيد بأداء لاعبيه أمام الهلال!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
المدرب السويدي بويا أسباغي المدير الفني لفريق الريان القطري (facebook/alrayyansc)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد السويدي بويا أسباغي، مدرب الريان القطري، أنه يشعر بالكثير من خيبة الأمل عقب الخسارة أمام الهلال السعودي بهدف لثلاثة، في اللقاء الذي أجري اليوم الثلاثاء، على استاد "أحمد بن علي"، في مستهل مشوار الفريقين بمنافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "التفاصيل الصغيرة أسهمت بشكل كبير في النتيجة.. أعتقد أن الفريق قدّم عرضًا طيبًا؛ حيث بدأنا المواجهة على نحوٍ مثالي وكنا قريبين من التسجيل، ثم استقبلنا هدفًا، أقل ما يُقال عنه إنه جاء عكس المجريات وفي خضم سيطرة كبيرة لفريقنا".

وأضاف أسباغي: "أستطيع القول إنني فخور بأداء لاعبي فريقي، فقد كان من الممكن أن ينهار الفريق بعد التأخر بثلاثة أهداف دون رد أمام منافس مثل الهلال، الذي يملك لاعبوه الكثير من الجودة، لكن شيئًا من هذا لم يحصل.. لقد أظهر لاعبونا روحًا قتالية كبيرة في الشوط الثاني، وكانوا الطرف الأفضل، وسجلوا، وأهدروا الكثير من الفرص".

وحول ما جرى في الشوط الأول تحديدًا، قال المدرب السويدي: "أعتقد أن الجزئية التي أحدثت الفارق على مستوى النتيجة هي مسألة عدم استثمارنا للفرص التي سنحت لنا كي نعدّل النتيجة على الأقل، وهذا أمر كان سيمنح اللاعبين دفعةً معنويةً كبيرةً، لقد فقدنا التركيز أواخر الشوط الأول واستقبلنا هدفين الأمر الذي أثقل كاهل اللاعبين".

مدرب الريان: نستطيع أن نأخذ العِبَر من الخسارة

وعن قادم المشوار في البطولة، قال مدرب الريان: "نستطيع أن نأخذ الكثير من الدروس والعبر من المباراة، والأهم أن ما جرى لن يكون محبطًا لنا، خصوصًا على مستوى الصورة التي أظهرناها أمام فريق متمرس مستقر، يلعب لاعبوه معًا منذ فترة طويلة.. أهم مكسب لي هو أننا لم نستسلم وحاولنا حتى النهاية، وسنحافظ على المكتسبات وسنعمل على تصحيح الأخطاء التي كلفتنا الخسارة".

وختم المدرب تصريحاته بالقول: "لا أقول إنني سعيد بالنتيجة، لكنني سعيد بأداء اللاعبين وردة فعلهم حيال التأخر بثلاثة أهداف دون رد أمام فريق شرس مثل الهلال، الذي يُعد مُرشحًا للمنافسة على اللقب، وأعتقد أن النتيجة لا تدل مطلقًا على مجريات المباراة حيث كنا ندًا قويا للهلال، وأعتقد أن كل اللاعبين قدموا أداء مثاليًا، خصوصًا الحارس الذي انضم للتو، وأظهر جودة كبيرة ستشكل فارقًا في قادم مشوارنا في البطولة الآسيوية".

شارك: