دوري أبطال آسيا | الهلال يستهل مشواره بفوز كبير على الريان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 21:42
من مباراة الريان والهلال في دوري أبطال آسيا للنخبة (X/Alhilal_FC)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الهلال السعودي بداية قوية في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى، عندما فاز على مضيفه الريان القطري بنتيجة 3-1، في مباراة احتضنها ملعب أحمد بن علي المونديالي، اليوم الثلاثاء.

وبعد فوز صعب لأهلي جدة على ضيفه برسبوليس الإيراني، وتعادل النصر في العراق أمام الشرطة، نجح ممثل السعودية الثالث في العودة بفوز مهم من خارج الديار، يضعه في المركز الثاني بجدول الترتيب، فيما سار الرهيب على خُطا مواطنه الغرافة المنهزم أمام استقلال طهران الإيراني، أمّا السد فتعادل على أرض العين الإماراتي.

وسجل أهداف الهلال كلٌّ من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي جواو كانسيلو والبرازيلي ماركوس ليوناردو، فيما سجل البرازيلي روجر غيديس هدف الريان الوحيد.

بداية ساحقة للهلال في دوري أبطال آسيا للنخبة

وبدأ الهلال المواجهة بقوة ولم يمهل أصحاب الأرض سوى 15 دقيقة، حتى نجح الصربي ميلينكوفيتش سافيتش في تحريك الشباك للمرة الأولى لفريقه في دوري أبطال آسيا للنخبة، عبر ضربة رأسية محكمة، بعدما استغل توزيعة في العمق من الجناح البرازيلي مالكوم.

وتألق الحارس المغربي للهلال، ياسين بونو، في التصدي لضربة رأسية قوية من المدافع الإسباني للريان دافيد غارسيا عند الدقيقة (19) محافظًا على نظافة شباكه، وحاول المصري محمود حسن تريزيغيه حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (37) لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة (42) قاد البرتغالي كانسيلو هجمة على الجهة اليمنى، قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ثم يرسل تسديدة قوية استقرت في مرمى الحارس البرازيلي باولو فيكتور، معلنًا عن هدف الهلال الثاني، قبل أن تنهار دفاعات الريان في الدقيقة (44) وتتلقى هدفًا ثالثًا من ليوناردو بعد هفوة دفاعية قاتلة.

وانطلق الشوط الثاني للمواجهة سريعًا، ونجح الفريق القطري في تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة (47) عبر البرازيلي غيديس، عندما وصلته تمريرة حاسمة في عمق منطقة الجزاء من النجم المغربي أشرف بن شرقي، وبعدها واصل لاعبو الرهيب الضغط من أجل تسجيل هدف ثانٍ، لكن الدفاع الهلالي كان يقظًا، ونجح في الدفاع عن مرماه.

وواصل بونو تألقه وحرم عبد العزيز حاتم من هدف محقق عند الدقيقة (56) بتصديه لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة (71) أهدر الصربي ألكسندر ميتروفيتش فرصة تسجيل هدف رابع للهلال، بتضييعه ركلة جزاء أمام الحارس فيكتور، ثم تعملق الحارس نفسه في التصدي لتسديدتين متتاليتين من مالكوم وسالم الدوسري بالدقيقة (80)، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز الهلال الذي استقر بالمركز الثاني في ترتيب الدوري بعد هذه الجولة.

الوصل الإماراتي يحقق بداية موفقة من أوزبكستان

واستهل الوصل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بفوز ثمين على مضيفه باختاكور الأوزبكي، في مباراة جرت، اليوم في طشقند، ليحصد الفريق الإماراتي 3 نقاط ثمينة في مجموعة غرب آسيا.

وسجل اللاعب المغربي سفيان بوفتيني هدف الوصل الوحيد عند الدقيقة (64) من عمر المواجهة، بعدما استغل تمريرة حاسمة من زميله الأرجنتيني نيكولاس خيمينيز، ونجح الفريق الإماراتي في الحفاظ على تقدمه إلى غاية صافرة النهاية.

ويقضي نظام مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة المستحدثة بتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى من كلتا المجموعتين الشرقية والغربية إلى الدور ثمن النهائي، حيث تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب إلى غاية المباراة النهائية.

شارك: