الركراكي يكشف حقيقة منع لاعبيه من بعض الدوريات العربية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، حقيقة الأخبار التي أشارت إلى وقوفه في وجه مدافع "أسود الأطلس" نايف أكرد وزميله عز الدين أوناحي، لمنعهما من الذهاب صوب الدوريات العربية.

ووصلت عروض مغرية إلى نايف أكرد وعز الدين أوناحي من بعض الدوريات العربية؛ لكن مدافع وست هام اختار الانتقال إلى ريال سوسيداد الإسباني، فيما اختار أوناحي الانتقال إلى باناثينايكوس اليوناني، وهو ما جعل الشكوك تتضاعف حول تدخل المدرب في اختياراتهما.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الخميس، قبل مواجهة الغابون الجمعة، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025: "لا بالعكس، لا أتدخل في خيارات اللاعبين".

وأشار مدرب أسود الأطلس: "إذا منعت لاعبًا من الانتقال إلى بطولة معينة، سيقول لي عندما لا أستدعيه أنت تتحمل المسؤولية، لذلك أنا بعيد عن الأمر، ولا يُمكنني منع أحدهم، إنما على الجهة الأخرى أساعدهم وحسب".

وواصل الركراكي: "لدينا سفيان رحيمي، في العين الإماراتي ببطولة خليجية، قد تألق وحافظ على مستواه، ثم واصل التألق في دوري أبطال آسيا، وها هو اليوم معنا، وشارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024".

وتابع الركراكي الذي قاد المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022: "المعيار الوحيد لي في منتخب المغرب، هو مستوى ذلك اللاعب في الوقت الذي أريده، ولا يُمكنني أن أنكر أنني أتمنى للاعبين الشباب مثل أشرف حكيمي، أن يلعبوا في أندية أوروبية كبيرة، ويُشاركون في دوري أبطال أوروبا".

هل الركراكي ضد انتقال سفيان أمرابط إلى فنربخشة التركي؟

كما تحدث الركراكي عن انتقال نجمه سفيان أمرابط من فيورنتينا الإيطالي إلى فنربخشة التركي، قائلًا: "انتقال أمرابط إلى فنربخشة ليس بتراجع، لأن الأمر يتعلق بنادٍ كبير في تركيا، كانت لدينا مشاكل لبعض اللاعبين مع أنديتهم، مثل نايف أكرد وعز الدين أوناحي، ولكن الحمد لله غيّرا أنديتهما".

وأفاد: "في الهجوم أيضًا لدينا خيارات هجومية كثيرة، سأقوم بخياراتي حسب جاهزية اللاعبين في التحضيرات الحالية، وخلال المباراة، يُمكننا القيام بتغيرات حسب المواجهة".

شارك: