الاتحاد المغربي يسعى للتعاقد مع نجم أرسنال في منصبة مدرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
-
آخر تعديل:
2024-09-05 01:01
تدريبات منتخب المغرب الأول (X/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم تعزيز المنتخبات المغربية بكفاءات فنية في مختلف الفئات العمرية، لتطوير كرة القدم بالبلاد، وفق الإستراتيجية التي حددها برئاسة فوزي لقجع.

ويسعى اتحاد الكرة في المغرب للاستفادة من خبرات نجوم سابقين في منتخب المغرب، بإقحامهم في عالم التدريب، والسهر على تكوينهم من أجل إعداد جيل جديد من المدربين.

وتعاقد اتحاد الكرة المغربي في الفترة الماضية مع مهاجم المهاجم السابق لأسود الأطلس، يوسف حجي، ليشغل مهمة مدرب مساعد، للمدير الفني طارق السكتيوي، مع منتخب المغرب الأولمبي، كما شغل نفس المنصب مع المدرب السابق عصام الشرعي.

الاتحاد المغربي يسعى للتعاقد مع نجم أرسنال في منصب مدرب

في سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن مروان الشماخ مهاجم منتخب المغرب السابق، بات قريبًا من الانضمام إلى المنتخبات المغربية، كمدرب مساعد بإحدى الفئات العمرية، باعتباره من الأسماء التي تدخل في إستراتيجية الاتحاد المغربي المستقبلية.

أوضح المصدر أن نجم أرسنال السابق، سيكون مدربًا مساعدًا في فئة تحت 15 عامًا، تحت لواء اتحاد الكرة المغربي.

وأبرز المصدر، أن فتحي جمال، المدير الفني، للاتحاد المغربي والمسؤول عن التكوين، يثق كثيرًا في الكفاءة التي يتمتع بها الشماخ، بعد مشوار حافل في الدوريات الأوروبية.

وتمهيدًا لذلك، استفاد مروان الشماخ من دورات تكوينية في مجال التدريب خلال الفترة الماضية، تحت لواء الاتحاد المغربي والأفريقي، وبات مستعدًا لدخول عالم التدريب، بحثًا عن مجد جديد في كرة القدم.

مرض ابنته سبب غيابه

يُعد مروان الشماخ من نجوم منتخب المغرب، في نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2004 بتونس، بعدما أسهم في بلوغ "أسود الأطلس" المباراة النهائية، قبل الهزيمة أمام نسور قرطاج 2-1.

وغاب الشماخ صاحب الـ40 عامًا عن المشهد الكروي منذ اعتزاله عام 2019، حيث كان مضطرًا إلى التفرغ لأسرته الصغيرة، خاصة مع ابنته التي تُعاني من مرض "مزمن"، قبل أن يظهر في بعض أنشطة الاتحاد المغربي في الفترة الأخيرة.

وبعد طول غياب، سيكون مروان الشماخ من الأسماء التي ستعود من جديد إلى أجواء الكرة المغربية عبر بوابة التدريب، وسيكون برفقة يوسف حجي وجواد الزايري من الأسماء التي يسهر الاتحاد المغربي على تكوينهم، مع نجوم آخرين.

ولعب الشماخ لأندية كبيرة، أبرزها بوردو الفرنسي، وأرسنال ووست هام وكريستال بالاس وكارديف سيتي في الدوري الإنجليزي. كما ظهر في 62 مباراة دولية بقميص منتخب المغرب الأول، مسجلًا 17 هدفًا.

شارك: