"الديار القطرية" شريك رئيسي في استضافة كأس سوبر لوسيل

2022-08-22 21:07
منظر عام لاستاد لوسيل أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس "سوبر لوسيل" أن شركة "الديار القطرية" هي الشريك الرئيسي في استضافة الفعالية، التي سيشهدها أكبر استادات كأس العالم قطر 2022، في التاسع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وتجمع بين بطلي الدوري في كل من السعودية ومصر.

وخلال مؤتمر صحفي، الإثنين 22 أغسطس/ آب في برج البدع؛ مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أعرب مدير إدارة علاقات التسويق في كأس العالم FIFA قطر 2022™، حسن ربيعة الكواري، عن سعادته بمشاركة "الديار القطرية" في استضافة كأس سوبر لوسيل، في الاستاد الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع، وسيشهد ختام المونديال أواخر العام الجاري.

وأضاف الكواري: "تُعَدّ مدينة لوسيل، التي شيّدتها شركة الديار القطرية، أحد أهم الإنجازات في مسيرة التنمية التي تشهدها قطر، وتسعدنا استضافة مباريات هامة في هذه المدينة العصرية. كما تغمرنا مشاعر الحماس لاستضافة منافسات كأس العالم في استاد لوسيل أواخر العام، وأبرزها نهائي البطولة الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر".

الصورة
شركة الديار القطرية هي الشريك الرئيسي في استضافة كأس سوبر لوسيل


من جانبه، أكد مدير مكتب الرئيس التنفيذي وإدارة العلاقات العامة في شركة الديار القطرية، أحمد محمد خليفة، اعتزازه بالمشاركة في استضافة الحدث الرياضي المرتقب، والذي سيمثل محطةً هامةً في مسيرة مدينة لوسيل العصرية، التي تُعَدّ من بين المدن المستدامة الأسرع نموًا في العالم.

وأضاف خليفة: "يترقب الجميع في قطر والمنطقة بحماس وشغف انطلاق صافرة المونديال، ونفخر بأن هذه المدينة المتطورة واستاد لوسيل سيلعبان دورًا هامًّا خلال البطولة التاريخية، مع تطلعنا للترحيب بجماهير كرة القدم من أنحاء العالم في مهرجان كروي تاريخي على أرض قطر".

ويستضيف استاد لوسيل 10 مباريات خلال المونديال، بدءًا بلقاء الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، وختامًا بالمباراة النهائية وتتويج بطل المونديال في 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وشهدت أعمال تشييد الاستاد المونديالي توظيف ممارسات الاستدامة في كل جوانبه، خاصة السقف المصنوع من مادة متطورة تساعد في حمايته من الرياح الساخنة والأتربة، كما تتيح دخول قدرٍ كافٍ من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب في أرضية الملعب، مع توفير الظل الذي يساعد في تقليل الاعتماد على تقنية تبريد الهواء في الاستاد.

ونجح استاد لوسيل في الحصول على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" من فئة الخمس نجوم في التصميم والبناء، ومن فئة التميز في إدارة أعمال الإنشاء، وذلك تقديرًا للالتزام بمعايير الاستدامة خلال مراحل تصميمه وبنائه.

يُشار إلى أن مدينة لوسيل تمتد على مساحة 38 كيلومترًا مربعًا، وهي المشروع الرئيسي لشركة الديار القطرية، وأكبر مشروع منفرد في تاريخ الدولة، وتجسد المدينة أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز. 

ويتوقع أن يعيش في لوسيل أكثر من 200 ألف شخص، من بينهم 170 ألفًا سيعملون في أحيائها الـ19، وستوفر المدينة فرصًا متنوعةً لسكانها في قطاعات الإسكان والتجارة والضيافة والتجزئة، إلى جانب كل احتياجات أفراد المجتمع؛ مثل المدارس ومرافق الرعاية الصحية والمساجد والمنشآت الرياضية ومناطق الترفيه والتسوق.

كما ستضم المدينة حيًّا جديدًا للمال والأعمال، وملعبين للغولف، وعددًا من الشواطئ، إضافةً إلى مَرسى المارينا الذي يتسع لـ1800 قارب ويخت.

الصورة
حسن ربيعة الكواري وأحمد محمد خليفة السادة


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: