الدوري المصري | الزمالك يتخطى سيراميكا كليوباترا برباعية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 21:35
من مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (تصوير: محمد يحيى)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الزمالك فوزًا عريضًا على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين (4-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

فرض الفارس الأبيض هيمنته على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية، وسرعان ما ترجم سيطرته إلى هدفٍ مبكر، حيثُ نجح مصطفى شلبي في هزّ شباك محمد بسام برأسية متقنة في الدقيقة (4)، بعد عرضيةٍ رائعة من نجم الفريق أحمد سيد زيزو.

سيراميكا ينتفض أمام الزمالك

انتفض سيراميكا في الربع الساعة الثاني من اللقاء، مستفيدًا من السرعة والمهارة لدى الثنائي النيجيري جون إيبوكا والجزائري أحمد القندوسي. ونجح إيبوكا، الملقب بـ "القطار النيجيري"، في خطف هدف التعادل في الدقيقة (21)، بتسديدة قوية هزّت شباك الحارس محمد صبحي.

شنّ الزمالك هجمات حثيثة سعيًا لتسجيل الهدف الثاني، مستفيدًا من تألق الثلاثي زيزو وشلبي وناصر ماهر. ونجح ماهر في إطلاق تسديدة قوية وجدت طريقها إلى المرمى بفضل المتابعة الرائعة من نبيل عماد "دونغا". وبذلك، عزّز صاحب الأرض تقدمه بهدفٍ ثانٍ، بينما حاول الثنائي صديق إيغولا وإيبوكا من جانب سيراميكا تهديد مرمى الفارس الأبيض ببعض الهجمات الخطيرة.

قبل نهاية الـ 45 دقيقة الأولى، احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الأبيض؛ لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو، تم إلغاء الركلة بسبب وجود تسلل على عبدالله السعيد، وبذلك، انتهى الشوط الأول بتقدم صحاب الأرض بثنائية مقابل هدف واحد.

زيزو يقود الفارس الأبيض لحصد النقاط الثلاثة

شنّ سيراميكا كليوباترا هجمات مكثفة في الشوط الثاني لإدراك هدف التعادل، ونجحت مساعيه أخيرًا في الدقيقة 72 بتسجيل صديق أيغولا هدفًا رائعًا، ولكن لم تدم فرحة سيراميكا كليوباترا طويلًا، إذ سرعان ما تمكن إبراهيما نداي من خطف هدف التقدم الثالث في الدقيقة 89.

مع اقتراب صافرة النهاية، وفي لحظة دراماتيكية، خطف نجم اللقاء أحمد سيد زيزو الهدف الرابع للزمالك من صناعة البديل إبراهيما نداي، ليحسم النقاط الثلاثة لصالح الفارس الأبيض.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة حصدها من 22 مباراة لعبها، بينما يأتي سيراميكا كليوباترا في المركز العاشر بنفس الرصيد من النقاط (37 نقطة) بعد خوضه 27 لقاءً.

شارك: