تأجيل كأس السوبر المصري في الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 14:42
من تتويج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري 2023 (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي على تأجيل مباريات كأس السوبر المصري بالإمارات العربية المتحدة 2024.

وكان مقررًا أن تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي منافسات كأس السوبر المصري في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة الأهلي بطل الدوري، بيراميدز حامل لقب كأس مصر، سيراميكا كليوباترا المتوج بكأس الرابطة، وأخيرًا الزمالك بحصوله على الكارت الذهبي للمشاركة في البطولة.

سبب تأجيل كأس السوبر المصري

وجاء قرار تأجيل البطولة بسبب ارتباط منتخب مصر بخوض مباراة أمام موريتانيا يوم 15 أكتوبر المقبل خارج البلاد، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، أي قبل يومين فقط من انطلاق البطولة، في ظل ارتباط عدد كبير من أندية الفرق المشاركة بخوض المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم، وليس فقط اللاعبين المحليين.

ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد جديد لإقامة مباريات كأس السوبر بالتنسيق بين الاتحاد المحلي للعبة ومجلس أبوظبي الرياضي المنظم للحدث، حيث هناك مقترح لإقامة البطولة في أواخر شهر ديسمبر من العام الجاري، أو يناير 2025.

وكان الأهلي قد تُوج بطلًا لكأس السوبر المحلي 2023 بانتصاره على مودرن سبورت في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وتُعد النسخة القادمة هي الثانية فقط التي ستشهد مشاركة 4 فرق، بعد نسخة 2023 التي عرفت مشاركة أندية الأهلي، بيراميدز، مودرن سبورت، سيراميكا كليوباترا.

ويحمل النادي الأهلي الرقم القياسي في عدد التتويجات بكأس السوبر برصيد 14 لقبًا، يليه الزمالك بـ 4 ألقاب.

شارك: