الدوري الليبي | جولة حاسمة لتحديد ثاني متأهل لأبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 21:16
صراع الوصافة يشعل ختام مباريات الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدخل بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم غدًا الإثنين، جولتها الأخيرة وذلك بعد ضمان نادي النصر التتويج بلقب المسابقة قبل جولة على الختام، ومنه التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا في نسخته المقبلة.

ولن تتوقف الإثارة إلا مع انتهاء مباريات الجولة الخامسة والأخيرة، والتي تسعى خلالها 3 فرق في الحصول على مركز الوصافة من أجل التأهل إلي دوري أبطال أفريقيا، حيث لا يزال الباب مفتوحًا على مصراعيه لتسجل الفرق أسماءها في قائمة المتأهلين إلى البطولة الأقوى على مستوى الأندية الأفريقية.

وتملك فرق الأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس حظوظًا قوية في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا، فيما سيتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس.. قمة صراع الوصافة في الدوري الليبي

تشهد الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات سداسي التتويج الدوري الليبي قمة مُنتظرة ستقام غدًا الإثنين، على ملعب "جياتنو بولونيس" بين الوصيف الأهلي بنغازي (7 نقاط) وصاحب المركز الرابع الأهلي طرابلس (6 نقاط).

ولهذه المواجهة أهمية كبيرة، خاصةً لفريق الأهلي بنغازي والذي يطمح  للفوز من أجل ضمان وصافة الدوري الليبي والتأهل إلى دوري أبطال أفريقيا، وهي كذلك أيضًا للأهلي طرابلس الذي ليس أمامه سوى الانتصار لمصالحة جماهيره.

وفي مباراة أخرى، يلتقي السويحلي مع نظيره المدينة على ملعب "غران ساسو دي" لتثبيت المركزين الخامس والسادس في جدول الترتيب، بعد أن فقد كلا الفريقين حظوظهما بالكامل في ضمان مشاركة أفريقية في الموسم الكروي الجديد.

النصر يبحث عن العلامة الكاملة أمام الهلال

سيكون نادي النصر البطل، أمام فرصة كبيرة لإنهاء مرحلة سداسي التتويج بالعلامة الكاملة عندما يواجه جاره الهلال الثالث برصيد 6 نقاط على ملعب "بارتينيو لومباردي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المسابقة.

ويسعى زملاء علي سلامة لتحقيق الفوز الخامس على التوالي من أجل إنهاء مرحلة التتويج بالعلامة الكاملة برصيد  15 نقطة، ولكن المهمة لن تكون سهلة أمام الهلال الذي لم يتذوق طعم الهزيمة خلال مشواره في السداسي وكان الحصان الأسود في البطولة، والفريق يسعى للفوز وانتظار تعثر الأهلي بنغازي في مباراته أمام الأهلي طرابلس من أجل حسم المركز الثاني وضمان المشاركة في دوري الأبطال.

شارك: