انتهى الجدل.. الأهلي طرابلس يستقر على خليفة طارق جرايا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 15:33
نادي الأهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس الليبي برئاسة ساسي بوعون حالة من التخبط خلال الساعات الماضية، قبل حسم هوية المدير الفني الجديد للفريق، الذي سيتولى مهمة تدريب الفريق الأول خلفًا للمدرب التونسي المقال طارق جرايا.

وكان نادي الأهلي طرابلس أقال أمس الإثنين مدربه التونسي طارق جرايا، بعد خسارة الفريق أمام النصر بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من مباريات مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، والتي تستضيفها الملاعب الإيطالية حتى 22 يوليو/ تموز الجاري.

 وتجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط، وتراجع للمركز الثاني في جدول ترتيب السداسي الليبي، وما زالت حظوظ الفريق قائمة للتتويج بلقب المسابقة في حال فوزه في المباراتين الأخيرتين، وتعثر النصر في آخر مباراتين له، سواء بالتعادل أو الخسارة.

شكري الخطوي مدربًا جديدًا لنادي الأهلي طرابلس

وتضاربت الأنباء الواردة من العاصمة الإيطالية روما من مسؤولي نادي الأهلي طرابلس بشأن هوية المدير الفني الجديد للفريق، الذي سيتولى المسؤولية في الفترة المقبلة، قبل أن يؤكد مصدر خاص لموقع winwinالتوصل لاتفاق مع التونسي شكري الخطوي، المدير الفني السابق لنادي أبوسليم الليبي، ليكون مدربًا للفريق خلفًا لمواطنه طارق جرايا.

ومن المنتظر أن يصل المدرب التونسي شكري الخطوي مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإيطالية روما، من أجل توقيع العقود بصورة رسمية، ومباشرة مهامه مع النادي الليبي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجزائري عادل عمروش مدرب المنتخب الليبي السابق كان أبرز المرشحين لقيادة فريق الأهلي طرابلس الليبي، غير أنه حدث خلاف بين الطرفين في اللحظات الأخيرة من أجل إتمام التعاقد، بعد ذلك اتصلت إدارة نادي الأهلي طرابلس بالمدرب التونسي لسعد جردة الشابي المدير الفني السابق لنادي السويحلي الليبي، وعرضت عليه تدريب الفريق حتي نهاية مرحلة سداسي التتويج، وهو ما رفضه الدريدي.

وتم التفاوض بعدها مع المدرب التونسي شكري الخطوي من أجل تولي مهمة تدريب فريق الأهلي طرابلس فوافق على العرض، بشرط التعاقد معه لموسم كامل على الأقل وليس لنهاية مرحلة سداسي التتويج.

ومن المنتظر أن يكون أول ظهور للمدرب التونسي شكري الخطوي مع ناديه الأهلي طرابلس الخميس المقبل، حين يواجه الهلال في مباراة حاسمة في قمة مباريات الجولة الرابعة لمرحلة سداسي التتويج.

 الخطوي يصنع التاريخ مع أبوسليم في الكونفيدرالية

وكتب التونسي شكري الخطوي التاريخ مع نادي أبوسليم الليبي في كأس الكونفيدرالية الأفريقية الموسم الماضي، وذلك في أول مشاركة للنادي والتي نجح خلالها إلي التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث ودع المنافسات بعد الهزيمة بصعوبة أمام نادي نهضة بركان المغربي.

ولم يسبق للمدرب الخطوي والذي تمت إقالته من تدريب نادي أبوسليم الليبي شهر مايو/ أيار الماضي بسبب سوء النتائج أن توج بالألقاب خلال مسيرته التدريبية في تونس، حيث درب الملعب التونسي ونجم المتلوي واتحاد تطاوين، كما درب فريق أحد السعودي في الدرجة الأولى السعودية في الموسم الرياضي 2021-22، كما درب منتخب تونس الأولمبي في 2019 ولم يحقق معه نتائج تذكر.  

شارك: