بعد 49 عامًا.. الوطن يصعد إلى الدوري الليبي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
نادي الوطن يصعد لأول مرة إلى الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد نادي الوطن للعب في الدوري الليبي الممتاز، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حسم صدارة فرق المجموعة الثانية في آخر جولات مرحلة سباعي الصعود إلى دوري الأضواء.

ونجح نادي الوطن الذي تم تأسيسه عام 1975 من التأهل إلى الدوري الليبي الممتاز من بوابة المركز الأول في مجموعته بعد أن خاض رحلة طويلة وشاقة ومرهقة في دوري الدرجة الأولى بدأت في يناير/ كانون الثاني الماضي بمشاركة 55 فريقًا موزعة على 6 مجموعات.

نادي الوطن يحسم بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة 

نادي الوطن الذي تأهل إلى تصفيات الصعود بعدما جاء في المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 39 نقطة بعد الظهرة وشباب الغار، نجح في منافسات سباعي الصعود في المجموعة الثانية من حسم الصدارة برصيد 11 نقطة بتعادله مساء اليوم الخميس أمام شباب الغار (1-1).

وكان المدرب الوطني فؤاد شقوارة بعد صعوده الموسم الماضي إلى الدوري الممتاز مع الملعب الليبي للمرة الأولى في تاريخه نجح في إعادة السيناريو ذاته هذا الموسم مع نادي الوطن، ويصعد بهم للمرة الأولى في تاريخهم صوب دوري الأضواء عن جدارة واستحقاق.

وضمن نادي المجد العودة من جديد إلى الدوري الليبي الممتاز بعد غياب 15 عامًا، إثر الفوز في الجولة الأخيرة على فريق النهضة (4-2) ويضمن المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر فريق الوطن برصيد 11 نقطة.

الجولة الأخيرة ستحدد آخر الصاعدين إلى الدوري الليبي الممتاز

تختتم غدًا الجمعة، آخر جولات مرحلة سباعي الصعود إلى الدوري الليبي الممتاز لحساب فرق المجموعة الأولى بـخوض 3 مباريات ستحدد آخر الفريقين اللذين سيصعدان الموسم الكروي الجديد 2024-25.

وتتجه الأنظار إلى ملعب النهر الصناعي بطرابلس، حيث يستضيف مواجهة البروق بأمل تحقيق الفوز على الأنصار لخطف ورقة العبور إلى الدوري الليبي الممتاز رسميًا.

وفي مباراة أخرى، يطمح خليج سرت -في مباراته أمام المهدية- لتحقيق الفوز، من أجل عودته من جديد إلى دوري الأضواء، وفي ختام الجولة يلاقي وفاق إجدابيا فريق الأندلس على ملعب الوحدة في مواجهةٍ سيبحث فيها الفريقان عن النقاط الثلاثة، ثم انتظار بقية النتائج.

ويتصدر فريق البروق ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، يليه خليج سرت ووفاق إجدابيا بعشر نقاط لكل منهما، ثم البرانس والأندلس بثماني نقاط لكل منهما، ويأتي الأنصار سادسًا برصيد ثلاث نقاط، وسابعًا المهدية من دون نقاط.

موعد انطلاق الدوري الليبي الممتاز 

حدد مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الليبي 2024-25 في 29 سبتمبر/ أيلول الحالي بنظام المجموعتين وبمشاركة 24 ناديًا بحيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دوري سداسي لتحديد بطل الدوري عن طريق جمع أكبر عدد من النقاط ويكون الهبوط لفريقين من كل مجموعة.

جدير بالذكر أن فريق النصر تُوّج بلقب الدوري الليبي الممتاز في الموسم الماضي 2023-24 والذي أُقيم للمرة الأولى في الملاعب الإيطالية بنظام سداسي مرحلة التتويج.

شارك: