الأكثر تمثيلًا.. الدوري الإسباني يتفوق على "البريميرليغ" في الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 16:17
نجوم ريال مدريد مرشحون بقوة لجائزة الكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد الدوري الإسباني "الليغا" مرحلة ذهبية جديدة، ويبدو أن هيمنته على الساحة الكروية الأوروبية لا تتوقف عند حدود الأندية فقط، بل تمتد إلى الجوائز الفردية أيضًا.. هذا التفوق تجلى في الترشيحات النهائية لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، حيث يتصدر القائمة كأكثر الدوريات تمثيلًا.

وكشفت مجلة "فرانس فتبول" الفرنسية الأربعاء، عن قائمة مكونة من 30 لاعبًا مرشحًا لنيل الجائزة وسط هيمنة للاعبي منتخب إسبانيا المتوج بكأس أوروبا هذا الصيف وريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا. وتُمنح الجائزة بعد تصويت لجنة تحكيم مكونة من صحافيين يمثلون أفضل 100 بلد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتضم قائمة المرشحين النهائيين للكرة الذهبية هذا العام 11 لاعبًا من الليغا، متفوقين على الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" الذي يأتي في المركز الثاني بـ10 لاعبين فقط. هذه الخطوة تعكس التميز الكبير للاعبين الذين ينشطون في إسبانيا، سواء كانوا محليين أو أجانب، وتؤكد مكانة "الليغا" ضمن أقوى البطولات في العالم.

بطل الدوري الإسباني ريال مدريد يقود الترشيحات

يتصدر ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، الأندية الإسبانية في تمثيل اللاعبين ضمن القائمة، حيث يسهم بسبعة لاعبين من بينهم أسماء لامعة مثل جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور وداني كارفاخال وتوني كروس.

ويعد وجود كيليان مبابي ضمن قائمة مرشحي الريال مفاجأة إضافية، نظرًا لتداخل اسمه بين الدوري الإسباني والفرنسي. من جهته، يسهم برشلونة باثنين من أبرز مواهبه الشابة، لامين يامال وداني أولمو، فيما يبرز نيكو ويليامز من أتلتيك بلباو كلاعب مؤثر على الساحة الأوروبية.

تراجع الدوري الإنجليزي في ترشيحات الكرة الذهبية

على الرغم من قوة الدوري الإنجليزي الممتاز وشهرته بضم النجوم العالميين، إلا أن تمثيله في الكرة الذهبية تراجع مقارنة بالسنوات السابقة.

ويأتي في القائمة أسماء لامعة مثل النرويجي إيريلنغ هالاند نجم مانشستر سيتي، وساكا، وأوديغارد من أرسنال، ولكن العدد الإجمالي للمرشحين من "البريميرليغ" هذا العام بلغ 10 لاعبين فقط، مما أفسح المجال لليغا لتتقدم.

ولم يقتصر التمثيل في الكرة الذهبية على الدوري الإسباني والبريميرليغ فقط، بل نجح الدوري الألماني و"الكالتشيو" الإيطالي في تقديم عدد كبير من اللاعبين المرشحين. فمن "البوندسليغا" يبرز تشاكا، فيرتز، وهاري كين، بينما تضم البطولة الإيطالية أسماء لامعة مثل لاوتارو مارتينيز وتشالهانوغلو.

شارك: